أجرت بلدية أعمال صيانة وتبليط لعدة أرصفة في مناطق مختلفة من المدينة ضمن جهود تسهيل حركة مرور الأفراد على الأرصفة واستعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد.
 
وشملت الأعمال؛ صيانة رصيف تقاطعي شارع الجزائر والخرطوم في منطقة تل الهوا غرب المدينة، وصيانة الرصيف في نهاية شارع بيروت من جهة الشرق بالقرب من وزارة الأسرى، وصيانة حجر الجبهة في مناطق متفرقة من شارع الأقصى (الصناعة)، وتبليط أرصفة دوار تقاطع شارعي الرشيد مع عون الشوا المعروف بشارع ( 8 ).
 
وكانت بلدية غزة قد أجرت بالتعاون مع وزارتي الحكم المحلي والأشغال العامة أعمال صيانة مؤقتة للمناطق الرئيسة المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير لتسهيل حركة السير في هذه المناطق، وشملت صيانة شارع عمر المختار بالقرب من السرايا ومجمع أبو خضرة الحكومي، و شارع جمال عبد الناصر بالقرب من الجامعة، ومدخل شارع الأقصى ( الصناعة ) مقابل (الأونروا)، وشارع الوحدة، ومدخل شارع عون الشوا من جهة شارع الرشيد.
 
وألحق العدوان الإسرائيلي الأخير أضراراً كبيرة وواسعة في البنية التحتية في المدينة منها؛ تدمير 158 ألف متر مربع من إسفلت الشوارع، و 54 ألف من الأرصفة، و26 ألف متر طولي من شبكات المياه، و23 ألف متر من شبكات الصرف الصحي، و 2850 متر من شبكات تصريف مياه الأمطار، و 14 ألف متر من شبكات الإنارة.
#بلدية_غزة