قسم الاعلام :

بدأت أمس الحزمة الثالثة من مشروع تطوير شارع البحر المتعلق في تطوير المنطقة التي تمتد من شارع بيروت ( الشاليهات ) جنوباً و حتى شارع عمر بن عبد العزيز ( صالة الخليج ) بطول 1800 متر.

وأوضح د. نهاد المغني مدير عام الإدارة العامة للهندسة و التخطيط في بلدية غزة إن المشروع من تمويل المنحة القطرية بقيمة 6.5 مليون دولار، لافتاً إلى أن مدة المشروع تصل إلى ثمانية أشهر لتصبح المنطقة التي أُعيد تطويرها في شارع البحر بطول 3800 متر تمتد من شارع عمر بن عبد العزيز شمالاً حتى شارع 10 جنوباً.

 ويشمل المشروع جميع أعمال البنية التحتية اللازمة من تمديد شبكات مياه، وصرف صحي، وري و كهرباء و اتصالات و كذلك تعبيد الشارع و الإنارة .

و بين د. المغني أن تصميم الجزء الحالي من الشارع سيكون بنفس نمط تصميم الجزء الأول من الشارع الذي قامت بلدية غزة بتطويره من شارع بيروت حتى شارع رقم 10،  بعرض الشارع 40 متر بالكامل و يشمل أرضية للمشاة و موقفاً للسيارات و جزيرة بالوسط و مسارات للسيارات بالاتجاهين.

 و أكد المغني أنه تم وضع خطة مرورية محكمة بحيث لا يتم تعطيل العمل في الفنادق و الصالات الواقعة في هذا الجزء قدر الامكان.

وبين مدير عام الهندسة و التخطيط أن المشروع تم ترسيته على شركة " سكيلز آند كوالتي للإنشاءات"  و هي من تتكفل بتنفيذ كافة الأعمال بما فيها توريد المواد اللازمة للمشروع.

كما لفت المغني إلى أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم استكمال الجزء المتبقي من شارع البحر الذي يقع ضمن نفوذ بلدية غزة جنوباً يبدأ من شارع 10 و حتى شارع الحرية وهو استكمال للمرحلة الأولى، لافتاً إلى أن المشروع لم يتم ترسيته على أي مقاول حتى اللحظة .

.