قسم الإعلام :

 

أجرى قسم الصحة الوقائية في بلدية غزة خلال شهر يناير الماضي فحوصاً مخبرية لـ ( 110 ) عينة من مياه الآبار وشبكات المياه ومحطات توزيع وبيع المياه المحلاة في المدينة للتأكد من سلامتها ، بالإضافة إلى إجراء (6) فحوصات مخبرية لخطوط شبكات المياه الجديدة .

و قال القسم في تقريره الشهري إنه جرى خلال نفس الفترة  توزيع (18 ) ألف لتر كلور على (70) بئر مياه عاملة في المدينة حالياً بهدف تعقيم المياه المنتجة منها ، إضافة لتركيب أجهزة ضخ كلور جديدة في الآبار.

 

و بين أن الأعمال شملت أيضاً  إجراء ( 86) فحصاً للكلور المتبقي في الشبكة (F.R.CL ) ، وتراوحت نتائجه ما بين( 0.2 ، 1.5 ) جزء من المليون  ، بالإضافة إلى إجراء فحوصات كلورة وتعقيم على شبكة المياه الجديدة التي تم إدخالها للعمل في شارع المنطار شرق المدينة تمهيداً لضخ المياه فيها للمواطنين .

 

وفي سياق منفصل أكد القسم أنه تم خلط (2750 ) باكو من الطعوم السامة الخاصة بمكافحة القوارض ، وتم  توزيعها على المواطنين من خلال مكاتب دائرة الصحة والبيئة ولجان الأحياء المعتمدة لدى البلدية .

وبخصوص مكافحة الحشرات الضارة بين القسم أن الطواقم الفنية العاملة كثفت من عمليات رش بؤر التوالد الرئيسية للبعوض بهدف الحد من انتشارها خلال فترة الصيف ، وشملت بركة عسقولة ، وبركة الترسيب في حديقة الصداقة ، وبركة الشيخ رضوان ، وخطوط ومصارف مياه الأمطار المنتشرة في المدينة ، بالإضافة إلى الحدائق ، ومصاعد الأبنية الغير مسكونة  . 

.