قسم الإعلام :

بدأت شركة مقاولات محلية برصف المرحلة العاشرة من شارع البحر والممتدة من شمال معسكر الشاطئ  وحتى تقاطع شارع صلاح خلف ( فندق المشتل ) شمال غرب المدينة . 

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني إن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية، وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي والإنارة في المنطقة، ورصف الشارع بالأسفلت . 

وأضاف أن الأعمال تشمل أيضا، تبليط الأرصفة ووضع حماية على الجزيرة وسط الشارع وزراعتها وتخطيط الإشارات المرورية في الشارع، وكذلك عمل سواتر خراسانية لحماية المناطق المنحدرة من الشارع . 

وأوضح أن الشارع يبلغ طوله (600) متر وعرضه (40) متر وهو جزء من مشروع متكامل لتطوير شارع البحر بطول ( 1800) متر يمتد داخل نفوذ مدينة جباليا.

وبين أن المشروع ممول من اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة وهو جزء من المشاريع الخدماتية التي تمولها اللجنة في مناطق مختلفة من قطاع غزة .

ويعتبر مشروع  تطوير المرحلة العاشرة من شارع البحر جزء من مشروع متكامل تم الانتهاء من تنفيذ الجزء الأكبر منه والممتد من تقاطع شارع عمر المختار شمالا وحتى تقاطع شارع الحرية حدود المدينة الجنوبية . 

ويمثل مشروع تطوير المرحلة العاشرة من شارع البحر واجهة سياحية إضافية جديدة للمدينة وتخدم كافة المواطنين في قطاع غزة والمنشآت السياحية المقامة في المنطقة .