قسم الإعلام:

 

بحث رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، مع وفد من دائرة مباحث التموين في الشرطة، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال مراقبة الأغذية ومدى تطبيق شروط الصحة العامة في المحال التجارية ومحال بيع الأغذية، وتكثيف الجولات التفتيشية.

 

وحضر اللقاء إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام الصحة والبيئة م. عبد الرحيم أبو القمبز، فيما ضم الوفد الزائر مدير دائرة مباحث التموين محمد المعصوابي، ورئيس قسم مباحث تموين محافظة غزة إيهاب الباز، ورئيس قسم صحة البلدية أكرم الخالدي، ورئيس قسم الذهب المركزي حسن أبو العون.

 

وأشار م . حجازي إلى الجهود الكبيرة والحثيثة التي تبذلها البلدية في مجال مراقبة الأغذية وإلزام أصحاب محلات تخزين وبيع الأغذية في المدينة بإتباع الشروط الصحية، للحفاظ على سلامة المواطنين.

 

وقال رئيس البلدية: "إن هذا الدور نابع من المسؤولية الأخلاقية والدينية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينة غزة، ونتطلع إلى تكامل في الأدوار مع كل الجهات في مدينة غزة، بما يحقق مصلحة المواطن".

 

من جانبه؛ أكد مدير عام الصحة والبيئة في البلدية أن طواقم مراقبة الأغذية التابع للبلدية تنظم جولات مراقبة وتفتيشية دورية لكافة محلات بيع وتخزين الأغذية في المدينة، للتأكد من إتباعها للشروط الصحية العامة.

 

وقال م. أبو القمبز: "إن البلدية تعد خطة عمل استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك تتضمن تنظيم جولات تفتيشية على كافة محلات بيع المواد الغذائية في المدينة، للتأكد من إتباعها الشروط الصحية المتبعة وامتلاكها التراخيص اللازمة للعمل".

 

ولفت النظر إلى جولات التفتيش التي ينفذها قسم مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة للصحة والبيئة للمطاعم، ومحال بيع المواد الغذائية، وكافة المهن المتعلقة ببيع وتخزين الأغذية في المدينة، وضبط مواد فاسدة ومنتهية الصلاحية في الفترة الماضية، وتحرير إخطارات لغير الملتزمين بالشروط الصحية.

 

وأكد م. أبو القمبز أن رئيس البلدية يمنح القضايا الصحية والبيئة في مدينة غزة، اهتمامًا كبيرًا حفظًا على سلامة وصحة أبناء المدينة.

 

بدوره؛ أشاد مدير مباحث تموين محافظة غزة، بأداء وتعاون بلدية غزة في مجال مراقبة الأغذية وتنظيم الجولات التفتيشية على المحال التجارية.

 

وأشار إلى استعداد دائرته للتعاون مع كافة البلديات والوزارات والجهات المختصة في مجال مراقبة الأغذية والتأكد من صلاحيتها حفاظًا على سلامة المواطنين، مبينًا أن دور مباحث التموين تنفيذي في مجال ضبط الأغذية ومراقبتها بالتعاون مع الجهات المختصة.

 

وناقش الطرفان آلية تطوير العمل وتنسيق الجهود المشتركة في تنظيم جولات لمراقبة الأغذية والكشف على محلات بيع وتخزين المواد الغذائية في المدينة، وتعزيز العمل المشترك في شهر رمضان المبارك ووضع خطة عمل مشتركة في هذا السياق.