قسم الإعلام :

قالت الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة إن طواقمها المختصة في جمع النفايات والصحة الوقائية والإشراف الصحي على الذبائح استمروا في العمل خلال فترة العدوان الحالي على قطاع غزة .

وأضافت أن قسم جمع وترحيل النفايات يعمل بوردتين صباحية ومسائية ، حيث يبدأ العمل بالوردية الصباحية من الساعة 30: 6 صباحاً وحتى الساعة 30: 11 قبل الظهر ويتم فيها تشغيل (30) شاحنة خاصة بجمع النفايات بالإضافة إلى (200) عربة كارو .

بينما عمل في الفترة مابعد الظهر والممتدة من الساعة 30: 11 حتى الساعة 30: 4 عشرة شاحنات خاصة بجمع النفايات من الأسواق والشوارع العامة .

وأوضحت أن طواقم النظافة في البلدية تمكنت من جمع أكثر من (1900 ) طن من النفايات منذ يوم الاثنين بداية العدوان وحتى اليوم الخميس ، مبينةً أن قسم معالجة النفايات استقبل أكثر من ( 2500) طن من النفايات من مدينة غزة وبلديات محافظة الشمال ، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين .

وفيما يتعلق بعمل الآبار خلال فترة العدوان لففت الإدارة إلى أنه تم تزويد آبار المدينة بأكثر من (5000) لتر كلور لتطهير المياه التي يتم ضخها للمواطنين في المدينة .

وبينت أنه تم فتح مسلخ البلدية منذ بداية العدوان للإشراف على الذبائح ، موضحةً أن المسلخ تعرض لأضرار نتيجة قصف طائرات الاحتلال لمناطق مجاورة له .

وأكدت إدارة الصحة والبيئة أنها عالجت العديد من المشاكل الصحية والبيئة خلال نفس الفترة ، داعية المواطنين الذين لديهم شكاوي للتواصل مع أرقام غرفة الطوارئ في البلدية .