قسم الإعلام :

أكدت بلدية غزة أنها تبذل جهودا كبيرة لتحسين الواقع البيئي والصحي وخلق متنفسا جديدة للمواطنين في المدينة من خلال زيادة عدد المساحات الخضراء وزراعة الأشجار في الحدائق وجزر الشوارع .

وقالت البلدية أنها تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من زيادة عدد الساحات الخضراء والحدائق وتكثيف عمليات زراعة الأشجار في مختلف مناطق المدينة .

وأضافت أنه تم زراعة وتشجير ساحة الكتيبة لتصبح متنفسا ومكانا لتنزه المواطنين، وكذلك تم تشجير وتعشيب ساحة السرايا لتمثل إضافة لحدائق المدينة ومتنزها رئيسا في وسط المدينة .

وأوضحت أنها تقوم شهريا بزراعة نحو ( 2000) شتلة من مختلف الأنواع في المدينة وذلك بهدف زيادة المساحات الخضراء وتحسين جودة البيئة .

وتسعى البلدية لتشجير وتعشيب مساحات جديدة في المدينة وجعلها متنزها للمواطنين لاسيما في المناطق التي تعاني من كثافة سكانية عالية .

وتعتبر الحديقة الرئيسة في شارع عمر المختار، وحديقة الجندي المجهول وحديقة الحيوان في حي الزيتون، وحديقة برشلونه في تل الهوا من أبرز الحدائق في المدينة .

وتعرضت حديقة القبة شرق الشجاعية إلى تدمير كامل خلال العدوان الأخير فيما أصابت نيران الاحتلال الحدائق الأخرى بأضرار جزئية وتنفذ البلدية حاليا مشروعا لإعادة اعمار حديقة القبة وصيانة الحدائق الأخرى .

وركزت البلدية على زراعة الأشجار في الجزر والأرصفة في الشوارع الرئيسة سعيا منها لتجميل شوارع المدينة وتقليل نسبة التلوث الناتج عن عوادم السيارات . 

وكانت البلدية قد دعت المواطنين في المدينة إلى ضرورة المحافظة على الأشجار والاعتناء بالأشجار التي أمام بيوتهم حفاظا على جمال وصحة المدينة .