قسم الإعلام : 

أكدت بلدية غزة أن الخطة الرمضانية التي بدأ العمل بها منذ بداية شهر رمضان الفضيل حافظت على صحة وسلامة المدينة ولاّقت استجابة واسعة من قبل المواطنين في المدينة . 

وأوضحت البلدية أن إضافة وردية ليلية للنظافة إضافة إلى الورديتين الصباحية والمسائية واستجابة نسبة كبيرة من المواطنين لإرشادات البلدية المتعلقة بالتخلص من النفايات المنزلية والالتزام بمواعيد إخراجها صباحا ساهم بشكل كبير في الحفاظ على نظافة وصحة المدينة . 

وبينت أن عمليات ترحيل النفايات تجري وفقا للآلية المتبعة والتي تتم من خلال جمع النفايات المنزلية وترحليها إلى محطة تجميع النفايات الفرعية في المدينة وثم ترحيلها في نفس اليوم إلى مكب النفايات في جحر الديك . 

وفيما يتعلق بالرقابة على الأغذية في المدينة، أوضحت البلدية أن طواقم قسم مراقبة الأغذية كثفت من عمليات المراقبة والتفتيش على محلات بيع وتخزين الأغذية في المدينة . 

وبينت أن تخصيص وردية مسائية  بالتعاون مع مباحث التموين في الشرطة حقق درجة عالية من عملية مراقبة الأغذية والحفاظ على السلامة والصحة العامة .

وتابعت أنه تم إتلاف كميات محدودة من الأغذية الفاسدة لاسيما من أصناف الأجبان والألبان والدجاج المبرد وأنواع من السكاكر وتحرير نحو ( 40)  إخطارا بحق المخالفين للشروط الصحية .

  
وبخصوص الحفاظ على النظام في المدينة ومنع عمليات التعدي على الأرصفة والشوارع من قبل الباعة المتجولين وأصحاب البسطات، أوضحت البلدية أن التعليمات تقضي بالسماح للمواطنين بالبيع لاسيما بشرط دون إغلاق الأرصفة والشوارع وعدم إعاقة حركة المرور في الأسواق والمناطق التجارية من المدينة . 

وأكدت أن طواقم النظام والانضباط التابعة للبلدية تعمل حتى ساعات متأخرة من الليل بهدف الحفاظ على النظام وعدم إغلاق الأرصفة والشوارع العامة في المدينة والتي تسبب في حالة إغلاقها حوادث سير قد تقع نتيجة التعدي على الأرصفة الخاصة بالمشاه .  

ولفتت البلدية إلى أن الهدف الأساسي من عملية الحفاظ على النظام وفتح الشوارع ومنع التعدي هو الحفاظ على حركة السير ومنع حوادث الطرق وتمكين المواطنين من التسوق دون أي عوائق .