قسم الإعلام

تمكنت دائرة الكهرباء والإنارة في بلدية غزة من تركيب (18 ) شبكة إنارة جديدة في مناطق متعددة من مدينة غزة خلال العام 2013 م  ، مشيرة إلى أن الأعمال تضمنت إنشاء شبكات للإنارة وتحديث شبكات أخرى من المدينة .

إنارة مناطق وشوارع

وقال مدير دائرة الكهرباء والإنارة في البلدية م . سمير الغصين إن الطواقم الفنية في دائرته تمكنت من تركيب( 280 ) فانوس إنارة جديد بمقاييس مختلفة تناسب الإضاءة في شوارع المدينة موضحاً أن المناطق التي شملتها أعمال التركيب  هي _ منطقة السويدي ، ومنطقة الاستجابة ، ومنطقة الشيخ رضوان ، والمبنى الاستثماري ، وشارع (8 ) حتى شارع ( 10 ) ، وشارع رقم ( 25)  ، وشارل ديغول ، وشهداء الأقصى ، وجمال عبد الناصر ، بالإضافة  منطقة السكة وشارع الجدبة .

 كما شملت أعمال الإنارة أيضاً منطقة البستان ، وشارع خليل الوزير( اللبابيدي ) ،  وشارع الناصرة ،  وشارع عوجان في حي الشجاعية ، بالإضافة إلى شارع عمان ، وشارع القدس وشارع الدفاع المدني .

وأضاف أن الدائرة عملت على صيانة يومية لشبكات الإنارة في شوارع المدينة ، كما تم تركيب( 4300 ) متر كابل مقاس( x252 ) ملم و( 750 ) متر كوابل أرضية بمقاس( x510 ) ملم ، مبيناً أن الأعمال شملت أيضاً تركيب ( 14 ) لوحة تحكم جديدة وعدد من القواطع و(الكنتكتورات ) والخلايا الضوئية ، و( مكابس كهربائية )  لزوم الصيانة اليومية .

 نقل وتركيب

وأشار إلى الأعمال تضمنت نقل أعمدة إنارة ضغط عالي ومنخفض ، ونقل شبكة ضغط منخفض من حرم الطريق إلى رصيف الشارع رقم (10 ) ، إضافة إلى تركيب شبكة كهرباء ضغط عالي أرضي بطول(  1800 ) متر لمحطة رقم( B7 ) في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة .

ولفت الغصين إلى أن دائرته عملت على تركيب محول لبئر مياه مخيم الشاطئ ، وشبكة إنارة داخلية للنادي البحري ، وتركيب خطوط تغذية كهرباء لأبراج الإنقاذ على شاطئ البحر ، بالإضافة إلى تركيب شبكة إنارة إضافية لمحطة الشيخ عجلين ، مشيراً إلى أن الطواقم الفنية تعمل بشكل يومي لمتابعة عمل شبكات الكهرباء المغذية لآبار المياه في المدينة .

كوابل وفوانيس

وبين أن الطواقم الفنية تمكنت من إصلاح ما يزيد عن( 1500 ) فانوس ، وحوالي( 840 ) وحدة تحكم ، و( 2380 ) لمبة صوديوم بأحجام مختلفة ، إضافة إلى تركيب كوابل تغذية من خط كهرباء إضافي مقاس ( 50x4 ملم + 150x4 ملم ) لبعض منشآت البلدية منها بئر مياه حديقة برشلونة ، وبئر مياه الأزهر ،  وبئر مياه الدفاع المدني ، وحديقة الأخوة ، ومولد محطة B5 في منطقة الشيخ رضوان .

و تابع أن دائرته عملت على صيانة الإنارة ، وتركيب فوانيس جديدة للمؤسسات الحكومية والأهلية ، والأندية الرياضية ، منها نادي الوفاق ، والهلال ، وفلسطين ، والشجاعية ، ونادي مسجد الشيخ رضوان ، ونادي المجمع الإسلامي  ، مضيفاً إلى أن الأعمال شملت وضع مخططات ، وجداول كميات للعديد من المناطق والشوارع في المدينة .