قسم الإعلام :

 

أكدت بلدية غزة أنها إنتهت من أعمال  حفر بئر مياه الشرب المغذي لمخيم الشاطئ لتلبية احتياجات سكان المناطق المرتفعة من المخيم والتي كانت تعاني من شح في مياه الشرب خصوصاً في فصل الصيف الذي يزيد فيه الطلب على إستهلاك المياه   .

 

وقال م . أشرف فرج المشرف على المشروع إن البلدية تسعى من خلال المشروع لمعالجة مشكلة نقص المياه وملوحتها  في المنطقة التي يغذيها البئر الجديد ، مشيراً إلى أن البئر يخدم أكثر من (1000  )  منزل  من سكان المناطق المجاورة للمخيم .

 

وأضاف أن تنفيذ المشروع  تم بتمويل من اللجنة القطرية لإعمار غزة بقيمة إجمالية بلغت (764,775,0 ) دولار تقريباً ، مبيناً أن تنفيذ المشروع يأتي إستكمالاً  للخطة الإستراتيجية للبلدية التي تعتمد أساساً على حفر آبار مياه مناطقية " LOCAL " تخفف من استنزاف الخزان الجوفي للمياه في المدينة  .

 

وأوضح أن اختيار مكان البئر كان بناءً على دراسة أعدتها البلدية لخدمة السكان القاطنين في المناطق المرتفعة من المخيم والتي تعاني  من شح في مياه الشرب .

 

وبين أن البئر يضخ (150 ) كوب من المياه في الساعة ، ومزود بمولد قدرته "200 KVA " وتنك سولار سعة (3000) لتر ، إضافة إلى خط ناقل يبلغ طوله (4500) متر لضمان تشغيل البئر لمدة زمنية أطول ، موضحاً أن تزويد البئر بالمولد الكهربائي يحد من مشاكل التيار الكهربائي .

 

ولفت فرج أن البئر يخدم أكثر من (600 ) عائلة من سكان المناطق المجاورة بشكل مباشر ، منها منطقة المسحال ، ومنطقة مسجد الشهداء ، ومنطقة الحمامي ، ومنطقة الشمالي ، ومنطقة البلاخية ، إضافة إلى أكثر من (400) عائلة في المربع المحصور بين شارعي أبو علي إياد والشمالي في المخيم .

 

وأشار إلى أن البئر لديه قدرة إستيعابية بحيث يمكنه ضخ المياه للمنطقة الجنوبية من المخيم في حالة الطوارئ .

 .