قسم الإعلام : 
أنهت بلدية غزة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان
 الفضيل، حيث تم البدء بتنفيذ خطة النظافة التي تم إقرارها خلال شهر رمضان ، كذلك تم تجهيز المسلخ لاستيعاب الذبائح، والعمل وفق خطة جديدة لصيانة الطرق في المدينة، بالإضافة إلى تخصيص وردية مسائية لمراقبة الأغذية في المدينة.

وأوضحت البلدية أنه تم توزيع العمل في مجال جمع النفايات إلى ثلاثة ورديات، حيث تبدأ عمل الوردية الأولى من الساعة 5:30 صباحا وحتى العاشرة والنصف صباحا وسيتم تشغيل خلالها ( 31) آلية لجمع وترحيل النفايات، وتبدأ الوردية الثانية عملها من الساعة الواحدة بعد الظهر إلى 6 مساء ويعمل فيها 10 آليات، بينما يبدأ عمل الوردية الثالثة من الساعة 30: 8 مساء وحتى الساعة 30: 1 من صباح اليوم التالي .

وبينت أن كمية النفايات التي يتم جمعها في شهر رمضان تزداد بنحو( 15%) عن الأشهر العادية بسبب الزيادة في الاستهلاك والإقبال على الأسواق . 

ودعت البلدية المواطنين في المدينة إلى ضرورة وضع النفايات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق وإخراجها قبل الساعة 7 صباحا حتى يتسنى لعمال النظافة ترحيلها في نفس اليوم .

وفي مجال فتح وتجهيز الحدائق، أوضحت البلدية أن جميع الحدائق التابعة لها ستعمل كالمعتاد طيلة شهر رمضان باستثناء حديقة المنتزه الرئيس التي سيتم إغلاقها طيلة أيام الشهر وذلك بغرض إجراء أعمال صيانة بداخلها.

وفيما يتعلق بعمل المسلخ البلدي، أكدت البلدية أنها أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان، حيث تم تنظيف المسلخ وتهيئته لاستقبال الذبائح خلال الشهر .

وتكثف البلدية جهود الرقابة على الأغذية خلال شهر رمضان، حيث تم تخصيص وردية مسائية من قسم مراقبة الأغذية في البلدية بهدف القيام بأعمال الرقابة على محلات بيع وتخزين الأغذية والتأكد من سلامتها الصحية .

صيانة الطرق

وفي مجال صيانة الطرق، أوضحت البلدية أنه تم إقرار خطة عمل للقيام بأعمال الصيانة خلال الشهر ويبدأ العمل وفقا للخطة من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 10 وسيتم خلالها صيانة الطرق والشوارع وفقا لحيويتها وأهميتها، موضحةً أن الهدف من الخطة تقليل الازدحام المروري في المناطق التي تجري بها أعمال الصيانة .