قسم الإعلام :

نشرت بلدية غزة أرقام خاصة بلجنة الطوارئ الخاصة بمواجهة الأثار السلبية التي يمكن أن تنتج عن موجة المطر القادمة داعية مواطني مدينة غزة إلى عدم التردد في الاتصال على أرقام الطوارئ المعلنة عند حدوث أي مشكلة قد تسببها مياه الأمطار خلال موجة المطر القادمة .

و تختص أرقام الطوارئ التي نشرتها البلدية في الصحف و الإذاعات المحلية و البوسترات التي وزعتها على جميع مساجد المدينة في عدد من المجالات كالتالي : شبكات مياه و صرف صحي ( تسليك – شفط – طفح ) - تلفون : 2889098، جوال: 0599815701، الكهرباء و الإنارة جوال : 0599815684، الطرق  جوال : 0599815620 ، كراج البلدية تليفون : 2865455.

إرشادات هامة

كما وزعت البلدية إرشادات هامة للمواطنين للتعامل مع موجة المطر عبر إعلانات خاصة في الإذاعات و الصحف المحلية و لوحات المساجد إضافة إلى وسائل الإعلام الاجتماعي. و دعت البلدية في النشرة الإرشادية المواطنين إلى التعامل مع الإرشادات للعمل على التقليل من التأثيرات السلبية التي قد تنتج عن الإنهمار الغزير للأمطار.

و تعلقت أهم تلك الإرشادات الاحتفاظ بالنفايات الصلبة أثناء تساقط الأمطار و عدم إلقاؤها في الشوارع حتى لا تجرفها مياه الأمطار إلى أغطية المصافي و تتسبب في تسديدها. كما دعت الباعة المتجولين و في الأسواق الإنتباه إلى عدم إلقاء المخلفات في الشوارع و على الأرصفة لما تسببه من تسديد مصافي الأمطار.

.