قسم الإعلام :

انتهت اللجنة المكلفة من بلدية غزة من تقييم الأفلام المشاركة في مسابقة شركاء للأفلام القصيرة التي تنظمها البلدية، ضمن جهودها لرعاية الموهوبين والمبدعين في المدينة .

وقالت البلدية إن  أكثر من ( 50) مشاركا تقدموا للمسابقة بأعمالهم خلال الفترة من 15 إبريل / نيسان وحتى 15 يوليو/ تموز الماضي ثم تم تكليف لجنة مختصة بغرض تقييم الأفلام واختيار الأفضل .

وأضافت أن لجنة التحكيم المكلفة من البلدية ستختار ( 10) أفلام ليتم طرحها لتصويت الجمهور عبر صفحة البلدية على الفيس بوك في مطلع سبتمبر المقبل لمدة أسبوع ليتم اختيار الأفلام الأربعة الفائزة بعد ذلك، لافتة إلى أن تقييم الأفلام سيتوزع بين لجنة التحكيم و تصويت الجمهور، بنسبة 70% للجنة التحكيم، 30% للجمهور.

وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن فوز أعلى ( 4) أفلام حازت على تصويت وإعجاب الجمهور وسيمنح أصحاب تلك الأفلام جوائز قيمة خلال حفل ستقيمه البلديه في نهاية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل . 

ولفتت البلدية إلى أن خطوة إشراك الجمهور في تقييم الأفلام إيماناً من اللجنة المكلفة بأهمية أخذ ذائقة الجمهور بعين الاعتبار كون أن الفيديوهات صنعت له لمشاهدتها.

يذكر أن لجنة التحكيم مكونة من 3 محكمين، اثنين من خارج البلدية هما المخرج أحمد الوحيدي، و المخرج محمود أبوغلوة، و من داخل البلدية محمد الحلبي مدير التعاون الدولي.

ورصدت البلدية جوائز مالية للأفلام الفائزة، وهي: 1000 دولار للمركز الأول، و700 دولار للمركز الثاني، و500 دولار للفائز بالمركز الثالث، و300 دولار للفيلم الفائز بالمركز الرابع.

وكانت البلدية قد أطلقت مسابقة "شركاء" للأفلام القصيرة، لصانعي الأفلام والموهوبين وطلبة الإعلام والوسائط المتعددة في جامعات قطاع غزة، لدعم الشباب وتوجيه إبداعاتهم ومواهبهم ومشاريع التخرج الخاصة بالطلبة نحو تعزيز الوعي البيئي في المدينة.

ويأتي تنظيم مسابقة شركاء للأفلام القصيرة ضمن جهود البلدية الهادفة لرعاية الموهوبين والمبدعين في مجالات الفنون المختلفة وتنشيط الحركة الثقافية والإبداعية في المدينة .