قسم الإعلام :

أكدت بلدية غزة أن عملية  سحب المياه من منطقة " المنارة " تجري الآن بوتيرة أسرع ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من شفطها بشكل كامل خلال اليومين القادمين ، موضحة ً أنها انتهت من  سحب المياه المتجمعة في شارع "النفق" شرق مدينة غزة ، وتمكن المواطنين من العودة لمنازلهم .

 

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة م .حاتم الشيخ خليل إن طواقم البلدية تعمل الآن في منطقة المنارة لإنهاء تجمع المياه في الشوارع والبيوت ، مشيراً إلى أن الآليات  التابعة للبلدية قامت بإزالة الركام وإعادة فتح الشارع .

 

وأضاف أن عدداً من سكان "النفق" تمكنوا من العودة إلى منازلهم ومناطق سكناهم بعد عملية سحب المياه  وردم التجمعات المائية بالرمال ، بالإضافة إلى عملية فتح الشوارع التي قامت بها البلدية ، مبيناً أن الجهود تنصب حالياً على  سحب المياه المتجمعة في  منطقة المنارة وتمكين المواطنين من العودة إلى بيوتهم .

وأوضح أن طواقم البلدية العاملة في الميدان تمكنت من السيطرة على تدفق المياه من البيارات المجاورة التي  كانت تتدفق على منطقة المنارة وكانت تعيق جهود البلدية في شفط المياه وفتح الشوارع العامة التي غمرتها المياه .

 

وأشار إلى  أن نسبة المياه قد انخفضت بشكل كبير عن الأيام الماضية ،  وأن مضخات سحب المياه تعمل بشكل أسرع للانتهاء من عملية سحب المياه خلال اليومين القادمين .

ولفت إلى أن طواقم البلدية تبذل جهودًا كبيرة على مدار الساعة، لسحب مياه الأمطار وردم التجمعات المائية ، بالإضافة إلى تحديث المضخات الخاصة بدفع المياه لمنع أي تجمعات مستقبلية للمياه .

 

.