قسم الإعلام :

أقرت لجنة الطوارئ في بلدية غزة خلال إجتماعاً عقدته إجراءات لمواجهة تجمع مياه الأمطار في الشوارع ،وحالات طفح مياه الصرف الصحي .

وقال رئيس لجنة الطوارئ في البلدية م . سعد الدين الأطبش إن الإجراءات تمثلت كافة الآليات التابعة للبلدية لمنع حدوث تجمع مياه الأمطار في حالة تساقط الأمطار بشكل مستمر، بالإضافة إلى تعبئة جزء من خزانات الوقود الخاصة بمحطات الصرف الصحي اللازم لتشغيل المولدات أثناء الطورائ وعند انقطاع التيار الكهربائي وتجهيز المولدات لذلك .

وأوضح أن خطة العمل تمثلت في تقسيم المدينة إلى أربعة أجزاء لمتابعة جميع المشاكل عن قرب وإيجاد الحلول المناسبة لها ، مشيراً إلى أن اللجنة إتخذت قراراً بتوزيع المهام على طواقمها بهدف تقدير الموقف وإتخاذ الإجراءات لمواجهة حدوث أي تجمع أو حالات طفح للمياه .

وبين أن اللجنة شكلت خلية إدارة أزمة بإشراف مدير الصرف الصحي في البلدية م . عبد المنعم حميد بهدف تسهيل مهمة العمل في وقت الأزمة .

ولفت أن العمل خلال الأيام الماطرة سيكون على مدار 24 ساعة إستعداداً لأي طارئ قد ينتج عن تجمع للمياه أوطفح لشبكات الصرف الصحي في المدينة .

وأشار إلى أن اللجنة تتعاون مع الدفاع المدني وشركة الكهرباء بهدف مواجهة أي حالات غرق للبيوت أو إصلاح أي أضرار في شبكة الكهرباء .

 .