قسم الإعلام : 

افتتحت بلدية غزة حديقة " البيارة "  في مربع الأبراج في منطقة تل الهوا غرب المدينة ضمن جهودها الهادفة لزيادة المساحات الخضراء في المدينة .

وشارك في الإفتتاح، مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د . نهاد المغني،  ونائب مدير عام بنك فلسطين علاء رضوان، ومدير العلاقات العامة في البنك خلدون أبو سليم، ومدير مؤسسة التعاون فادي الهندي، وأعضاء لجنة الحي، ولفيف من أهالي المنطقة .

وقال د. المغني إن افتتاح الحديقة يأتي ضمن جهود البلدية  الهادفة لتعزيز التعاون مع المؤسسات المحلية والدولية وتنفيذ مشاريع خدماتية تحسن من المظهر الحضاري للمدينة . 

وأضاف أن مشروع الحديقة شمل إنشاء سياج يحيط بالحديقة البالغ مساحتها ( 2000) متر مربع، وعمل ممرات، وتعشيب وزراعة الأحواض، وتركيب ألعاب للأطفال، وتمديد شبكات راي في الحديقة .

وأوضح أن البلدية تبذل جهودا كبيرة لتنفيذ مشاريع مماثلة أخرى في مختلف مناطق المدينة ضمن مساعيها لزيادة المساحات الخضراء في المدينة . 

وبين أن اختيار اسم " البيارة "  للحديقة يهدف الى تذكير الأجيال بالبيارة التي هي جزء من ذاكرتنا وتراثنا الفلسطيني . 

وشكر مدير عام الهندسة والتخطيط بنك فلسطين على تمويله للمشروع بقيمة ( 30) ألف دولار وكذلك مؤسسة التعاون على تعاونها مع البلدية لتنفيذ المشروع .

بدوره قال نائب مدير عام بنك فلسطين إن مشروع إنشاء البيارة يأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية التي يقدمها البنك للمجتمع الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف أن الأطفال هم جزء أصيل من المجتمع ويهدف المشروع إلى دعم الطفولة وخلق أماكن ترفيهية خاصة بهم .

بدوره  قال مدير مؤسسة التعاون إن برنامج مشروع البيارة تبناه بنك فلسطين ومؤسسة التعاون، ومؤسسة باسم، وأنيرا بهدف توفير مساحات خضراء آمنه للأطفال للترفيه واللعب، موضحا أن البرنامج يحمل شعارين هما: خلق أمكان أمنة وواسعة للأطفال للعب والترفيه، و هو التمسك بالذاكرة والتاريخ من خلال إسم البرنامج " البيارة " 

واضاف أن المشروع هو جزء من البرنامج الذي تنفذه المؤسسة مع بنك فلسطين والبلديات وتم خلاله تنفيذ نحو ( 30) بيارة في قطاع غزة والضفة الغربية وسيتم استكمال البرنامج ليصل العدد لـ ( 50) بيارة .