قسم الإعلام :

 افتتح رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي بئر مياه الزهرة بحي الدرج خلال احتفال نظمته البلدية في موقف سيارات الزهراء بمدينة غزة .

وحضر الاحتفال إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني، ومدير عام المياه والصرف الصحي م . سعد الدين الأطبش، وعضو مجلس إدارة جمعية غيث للإغاثة والتنمية د . عبد الكريم الدهشان، ونائب رئيس لجنة حي الزيتون مصطفى قزعاط ولفيف من أهالي الحي . 

وقال م . حجازي إن البلدية تبذل جهودا كبيرة لتحسين واقع المياه في المدينة وتوصيل المياه لبيوت المواطنين وحل مشكلة شح المياه لاسيما في المناطق المرتفعة من المدينة .

وأضاف: أن بئر الزهرة ينتج نحو (60) كوب من المياه
في الساعة ويغذي نحو (5) ألاف عائلة في المناطق المحيطة بالبلدة القديمة وميدان فلسطين، مشيراً إلى أن البلدية كانت تمتلك قبل 10 أعوام نحو (35) بئر أما اليوم فوصل عدد الآبار التي تمتلكها البلدية إلى (80) بئر موزعة في كافة مناطق المدينة .

ووجه رئيس البلدية الشكر إلى  دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على تمويلها لمشروع حفر البئر بقيمة بلغت نحو ( 100) دولار .

وأوضح أن عدد شكاوي المياه الواردة من طرف المواطنين انخفضت بشكل ملحوظ بفضل الزيادة في عدد الآبار وتسعى البلدية بشكل مستمر لحل مشكلة شح المياه في بعض المناطق المرتفعة من المدينة لاسيما التي تطرأ في فصل الصيف عبر حفر آبار جديدة وتطوير الشبكات والخطوط .

وبين أن البلدية لديها خطة استراتيجية لتحلية المياه التي توصلها للمواطنين عبر مشروع محطة تحليه مياه البحر المزمع إنشاءها على شاطئ بحر شمال مدينة غزه خلال العام الحالي . 

وأهاب رئيس البلدية بالمواطنين في المدينة الذين لديهم مقدرة على دفع المستحقات بضرورة الالتزام بتسديد قيمة الخدمات المستحقة عليهم وذلك بهدف تمكين البلدية من تحسين الخدمات المقدمة لهم . 

بدوره شكر عبد الكريم الدهشان بلدية غزة على دورها في خدمة المواطنين في المدينة وكذلك  دولة الكويت على التعاون مع جمعية غيث للإغاثة والتنمية وتمويل مشروع حفر البئر . 

وقال إن ديننا الحنيف يحثنا على إعمار الأرض  والحفاظ على مصالح الناس ورعايتها، داعياً جميع أبناء شعبنا للتكاتف من أجل النهوض بواقع المجتمع وخدمته .