قسم الإعلام :

أكدت بلدية غزة أن طواقمها العاملة في مجال إصلاح الطرق عملت على صيانة أكثر من (40 ) شارع في كافة ارجاء المدينة تضررت بفعل المنخفض الجوي الأخير .

وقال مدير دائرة الطرق و المنشأت م . منذر الغزالي إن أعمال الصيانة شملت عمليات تجريف للأتربة المتكونة في الشوارع الرئيسية ، وتسوية وردم الحفرات في الشوراع  الغير معبدة ، بالإضافة إلى أعمال  صيانة للحفر في الشوارع بواسطة بلاط " الإنترلوك " .

وأضاف أن الأعمال شملت أيضاً توريد ردم للشوارع التي حدث بها حفرات كبيرة بفعل مياه الأمطار ، موضحاً أن الأولوية كانت للطرقات التي تؤدي إلى المدارس ورياض الأطفال ، والعيادات الصحية ، والمساجد ، ثم  الشوراع التي يسلكها عدد كبير من الناس .

مدارس وعيادات

وبين أن الأولوية لأعمال الصيانة كانت للشوارع المؤدية إلى المدارس والعيادات ، والمساجد وشملت الشوارع المؤدية إلى مدرسة تونس الخضراء شرق حي الزينون ، ومدرسة دار الأرقم في حي الشعف ، ومدرستي الأقصى والبراق ، بالإضافة إلى توريد ردم وتصليح شارع مدرسة المأمونية ، ومدرسة الشيخ عجلين ، والشارع المؤدي إلى مدرسة جمال عبد الناصر في حي الشجاعية ، والمنطقة المحيطة بمستشفى الوفاء الطبي شرق المدينة .

كما شملت أعمال الصيانة أيضاً الشوارع لمؤدية إلى مسجد أسماء ، ومسجد إحياء السنة ، وتسوية الطريق الؤدي إلى مسجد المصطفى المتفرع من شارع الرشيد غرب المدينة ، وكذلك الشارع المحيط بمسجد الرحمة ، وأعمال توريد رمل وتصليح للطريق المؤدي لمسجد الإستجابة .

وفيما يتعلق بأعمال الصيانة على الطرقات العامة أوضح الغزالي أن أعمال الصيانة شملت تسوية وردم بالرمل وإزالة الإنهيارات ، وشفط المياه من شوارع عديدة في المدينة منها ، شارع الشهيد احمد الجعبري " النفق سابقاً " ، والشارع الشمالي المؤدي إلى محطة (5) ، كذلك شارع الرمال ، وشارع الخضرية ، ومنطقة الإستجابة ومحيط محطة ب7 في حي الزيتون ، وشارع صلاح الدين ، وشارع الجرو ، كذلك تم تسوية عدة شوارع منها ، شارع الشرفا المتقاطع مع شارع الجرو ، وطرقات متفرعة من شارع الشعف ، وشارع قنديل . 

 

توريد وإزالة

وكذلك جرى أيضاً توريد ردم وإزالة رمال  من شوارع أخرى مثل ، شارع جعرور ، وشارع دمشق ، وشارع القاهرة ، وتسوية عدد (4 ) طرقات متفرعة من شارع القدس ،  بالإضافة إلى تسوية وفتح طريق مسافة (1) كيلو متر من شارع أبو ناموس ، كذلك تم توريد ردم إلى تقاطع شارع (8 ) مع شارع الرشيد ، وشارع الدهشان بجوار الملعب ، ومنطقة البرهام لحماية بيوت المواطنين من المياه .

 

ولفت مدير دائرة الطرق والمنشأت إلى أن أعمال ترميم الطرق الرئيسية تمت من خلال رقع الحفر بواسطة بلاط " الإنترلوك " وجرت في شوارع رئيسية منها ، شارع الوحدة ، وشارع بورسعيد ، وشارع شعبان المتفرع من ساحة الشوا ، بالإضافة إلى شارعي عمر المختار والمجدل جنوب المجلس التشريعي ، مضيفاً أن الأعمال شملت أيضاً صيانة قطوعات في شارع الجدبة وعلاج الهبوط الأرضي بواسطة ردمه بمادة  "البيس كورس"