قسم الإعلام :   

أكدت بلدية غزة أنها عملت بكل جهودها و امكانياتها الممكنة على تلافي حدوث تجمع لمياه الأمطار في شوارع المدينة خلال هطول الأمطار أمس و أول أمس مؤكدة أن لجنة الطوارئ في البلدية ما زالت منعقدة لتلافي أي مشاكل قد تحدث عن مستقبلاً

وقا ل رئيس لجنة الطوارئ  في البلدية م . سعد الدين الأطبش إن التجمعات المائية التي تكونت في شوارع المدينة كانت بسبب انسداد أماكن تصريف المياه في تلك الشوارع بفعل دخول القمامة إليها .

وأضاف أن البلدية بتوجيهات من رئيس البلدية عملت بكافة طواقمها على تسليك و تعزيل محطات التصريف الخاصة بمياه الأمطار .

وأشار إلى أن الشوراع التي لم تطور منذ سنوات  ولا توجد بها منافذ لتصريف المياه هي التي حدث بها تجمع للمياه بخلاف الشوارع التي عملت البلدية على تطويرها في السنوات الأخيرة وجهزتها بمنافذ التصريف الخاصة  .

وأوضح الأطبش إلى أن زحف مخلفات البناء والقمامة إلى منافذ التصريف أدى إلى إنسداد بعضها وبالتالي تجمع للمياه في المناطق المنخفضة في المدينة  .

وأشار إلى قيام بعض المواطنين بفتح أغطية الصرف الصحي بغرض تصريف مياه الأمطار ودخول النفايات الصلبة إلى  الصرف الصحي ، وبالتالي حدوث طفح لمياه الصرف الصحي وإختلاطها بمياه الامطار  .

ولفت الأطبش إلى أن نقص الوقود وقطع الغيار اللازمة لصيانة الآليات الخاصة بتصريف وشفط المياه بنسبة 50 % يعيق عمليات تصريف مياه الأمطار  .

وأوضح أن البلدية عملت بالتنسيق مع الدفاع المدني على مواجهة المناطق التي حدث بها تدفق مياه الأمطار لبيوت المواطنين في المدينة  .