قسم الإعلام :

أكد مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة د . م . نهاد المغني أن إجمالي العطاءات التي أرستها البلدية منذ بداية العام الحالي  بلغ عددها ( 26 ) عطاءً موزعة على مشاريع تطويرية بقيمة إجمالية بلغت  ( 20,380,000 ) دولار

وأضاف أن البلدية رغم حالة التضييق و الحصار المشدد بدأت بتنفيذ العديد من المشاريع التطويرية منها مشروع إنشاء محطة تحلية مياه بئر الشيخ عجلين رقم 3 بمبلغ إجمالي قدره( 199,738 )دولار بتمويل من مؤسسة انتربال ، وتنفيذ مشروع إعادة إنشاء شارع الرشيد الساحلي بداية من شارع بيروت جنوباً وحتى شارع عمر بن عبد العزيز شمالاً من خلال المنحة القطرية بمبلغ إجمالي قدره (64,00000 )دولار ، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع رصف اللسان البحري بمبلغ إجمالي قدره( 308,000 ) دولار بتمويل من مجموعة الاتصالات للتنمية ، والبدء بتطوير شارع البحر بداية من شارع رقم 10 حتى وادي غزة بتكلفة إجمالية بلغت( 12,500,000 )دولار بتمويل المنحة القطرية .

وأوضح أن آخر العطاءات التي تعمل عليها البلدية الآن هي إجراءات الترسية لمشروع تأهيل محطة 5 A . 7B بتكلفة إجمالية تقدر ب( 439 ,335 ) دولار وبتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي .

من جانبه قال مدير دائرة العطاءات المركزية في بلدية غزة م . ماهر سالم إن  دائرته عملت على إنجاز ترسية المشاريع والعقود ومستخلصات ومطالبات المقاولين والأوامر التغييرية ، والاستلام الابتدائي والنهائي للمشاريع والمتابعة المالية لكفالات المشاريع خلال العام الحالي 

 وأضاف أنه تم التعامل أيضاً مع المستحقات الخاصة بالبلدية من خلال تسهيل وإنجاز العديد من المعاملات داخل البلدية أو خارجها وفقا للقوانين المتبعة والمعمول بها .

وأوضح أنه منذ بداية العام الحالي 2013 تم انجاز أكثر من (35 ) مشروعاً ، إضافة إلى العديد من المعاملات الخاصة بالمشاريع للمرحلة الأولى من المنحة القطرية ، وكذلك المشاريع الممولة من خلال مؤسسة الصليب الأحمر ، و جمعيات ومؤسسات خيريةأخرى ، ومؤسسات مثل (UNDP  ) وصندوق دعم وإقراض البلديات ، ومؤسسة الاتصالات للتنمية ، والمشاريع الممولة من موازنة البلدية مباشرة .

وبين أن قيمة المبالغ المصروفة للمقاولين بلغت منذ مطلع العام الحالي حتى الآن ما يزيد عن خمسة عشر مليون دولار أمريكي( 15000000) دولار.