قسم الإعلام:

أعلنت بلدية غزة عن طرح مناقصتين جديدتين لتطوير شارع محمد يوسف النجار في حي النصر غرب المدينة، بمرحلتيه الأولى والثانية عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وقال مدير دائرة العطاءات المركزية في البلدية م. رامي أبو القمبز، إن المرحلة الأولى من المشروع تمتد من شارع أبو علي إياد غرباً وحتى شارع سعد صايل شرقًا، في حين تمتد المرحلة الثانية من شارع سعد صايل غرباً إلى شارع عز الدين القسام شرقاً.

وأوضح أبو القبمز أن المشروعين الجديدين سيتخللهما عمل دوارانات في الشارع لتسهيل حركة المرور في المناطق المكتظة بالسكان، وتخفيف الضغط عن الشوارع الرئيسية في تلك المنطقة، إضافة إلى تطوير البنية التحتية للشارع وإنشاء شبكات لتصريف مياه الأمطار. 

وبين أن المدة الزمنية لتنفيذ كل من مرحلة هي 5 شهور من لحظة بدء العمل فيها، داعيًا المقاولين والشركات المعنية لتقديم العطاءات قبل الساعة الثانية عشر ظهراً من يوم 23 مايو/ أيار القادم.

وتأتي هذه المشاريع ضمن مشاريع البلدية التطويرية الـ16 المقرر تنفيذها في العام الجاري، بقيمة تقدر بـ 5 ملايين ونصف المليون يورو، بتمويل من صندوق تطوير واقراض البلديات.

وكانت البلدية قد أكدت في وقت سابق أنها ستطرح مجموعة من المناقصات تباعًا خلال الفترة القادمة، لتطوير العديد من الشوارع في المدينة، ضمن خطة البلدية للعام الجاري 2016، التي تخدم سكان المدينة وتعمل على تطوير البنية التحتية والارتقاء بواقع المدينة.

وعقدت البلدية لقاءات تشاورية مع سكان المناطق المستفيدة من هذه المشاريع، واستمعت إلى آرائهم ومقترحاتهم، قبل وضع التصميم المطلوبة، وتم الأخذ بها بعين الاعتبار عند تصميم المشاريع وتنفيذها، لكن تنفيذ هذه المشاريع تأخر لأسباب إجرائية خارجة عن إرادة البلدية.

وتسعى البلدية إلى تعزيز أواصر العلاقة مع المواطنين، بانتهاج سياسة الانفتاح على المجتمع، إلى جانب العمل على تلبية احتياجات المواطنين من المشاريع التطويرية والتنموية.