قسم الإعلام :

شرعت بلدية غزة بتطوير المنطقة المحصورة بين شارعي كمال ناصر وعمر بن الخطاب وشارعي الجلاء واليرموك في حي الشيخ رضوان ضمن جهودها الهادفة لتطوير البنية التحتية في المدينة .

وقالت البلدية إن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية للشارع بطول ( 1130) متر وعرض ( 4 : 10) أمتار وتمديد شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي وأخرى للإنارة وتبليط الشارع بالإنترلوك. 

وأضافت أن المنطقة ذات كثافة سكانية عالية ولم تشهد أي مشاريع تطويرية من قبل وبدأت البلدية بتطويرها لتسهيل حركة مرور السيارات والأفراد وكذلك تحديث شبكات المياه والصرف الصحي . 

وأشار إلى أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات بقيمة إجمالية تبلغ نحو ( 350) ألف دولار وسيتم الانتهاء من تنفيذها في غضون ( 5) شهور .

وأكدت البلدية أنها تبذل جهودا كبيرة لتنفيذ مشاريع تطويرية أخرى ضمن جهودها الهادفة لتطوير شوارع المدينة وتنفيذ مشاريع خدماتية أخرى في قطاعات حيوية مثل المياه والصرف الصحي  .

ولفتت إلى أن تنفيذ مشروع تطوير المنطقة المذكورة  يأتي ضمن ( 37) مشروعا جديدا تنفذها البلدية حاليا من ضمنها مشاريع لتطوير شوارع وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي وإنشاء ( 3) خزانات للمياه، وتطوير بركة عسقولة لتجميع مياه الأمطار. 

ونفذت البلدية خلال الأعوام القليلة الماضية عشرات المشاريع لتطوير البنية التحتية في المدينة لاسيما في مجالات تطوير الشوارع، وحفر أبار مياه جديدة، وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي وذلك بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في المدينة .