قسم الإعلام:

أعلنت بلدية غزة عن زيادة كمية المياه التي يتم ضخها إلى بيوت المواطنين في المدينة، عبر الشبكة، بنسبة 40%، في الأيام الثلاثة الماضية، وذلك لمواجهة الزيادة في الاستهلاك مع دخول فصل الصيف.

وأوضح مدير دائرة المياه في البلدية م. ماهر سالم، أنه تم زيادة عدد ساعات تشغيل الآبار لتوفير كميات إضافية من المياه وضخها إلى بيوت المواطنين لاسيما المناطق التي تعاني من شح في وصول المياه إليها .

وأكد أن الجهود تنصب حاليًا لتأمين توصيل المياه إلى كافة مناطق المدينة ومعالجة الشكاوى التي ترد من قبل المواطنين حول انقطاع المياه .

وبين أن البلدية تشغل يوميا نحو 70 بئرا من المياه في مناطق مختلفة من المدينة، لتوفير احتياجات المدينة من المياه، مشيرًا إلى إيقاف 4 آبار أخرى في مناطق غرب المدينة، وذلك لارتفاع نسبة الملوحة في المياه المنتجة منها ويجرى تعويض المناطق التي تغذيها تلك الآبار من آبار أخرى مجاورة .

وفيما يتعلق بعملية توزيع المياه في المدينة؛ أوضح سالم أن عملية التوزيع تتم من خلال فتح وإغلاق نحو 130 محبسا في المدينة وفقا لجدول توزيع المياه المعتمد لدى البلدية، بحيث تشمل عملية التوزيع كافة مناطق المدينة وبشكل عادل .

وأضاف أن تحسنا طرأ على مستوى أداء شبكة توزيع المياه في المدينة بسبب مشاريع تحديث وتطوير الشبكة التي تنفذها البلدية وضبط العابثين في المحابس والمتعدين على شبكات المياه .

وبين أن كمية المياه التي يتم ضخها إلى سكان المدينة تكفي بالحد المقبول ولكن سوء الاستهلاك من قبل بعض المواطنين والتبذير في استخدام المياه يؤدي إلى حدوث نقص أحيانا في بعض المناطق .

ودعا مدير دائرة المياه المواطنين في المدينة إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه لاسيما في فصل الصيف وإتباع الإرشادات الصادرة عن البلدية بهذا الخصوص .