قسم الإعلام :

أكدت الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة أن طواقمها العاملة جمعت خلال شهر فبراير المنصرم (14,047) طن من النفايات الصلبة من جميع شوارع وأحياء المدينة ونقلها إلى مكب نفايات في جحر الديك الرئيسي شرق قطاع غزة ، مشيرةً بأنها تمكنت من كنس وترحيل ( 2300 ) متر مكعب من أتربة الشوارع وإزالة مخلفات البناء والردم وما تم قصه من الأشجار إلى جحر الديك .

وقالت الإدارة في تقريرها الشهري إنها عالجت خلال نفس الفترة ( 7595 ) طن من النفايات الصلبة القادمة من بلديات شمال القطاع , وبلدية الزهراء،  والمغراقة ، ومخيمات اللاجئين الذي تشرف عليهم وكالة غوت وتشغيل اللاجئين .

وأضافت أنه تم توزيع وتشغيل( 70 % ) من الآليات العاملة في الفترات الصباحية من أيام الشهر وذلك حسب الخطة الموضوعة لقسم جمع وترحيل النفايات الصلبة ، إضافة إلى توزيع وتشغيل آليات عاملة بنسبة 30 % في الفترات المسائية .

 

وأوضحت أنه تم تشغيل( 350 ) عامل مع عربة كارو لجمع ونقل النفايات الصلبة إلى مكب اليرموك بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات ، ووزارة العمل ، إضافةً إلى تشغيل عدد من عمال كنس الشوارع .

وبينت أنه تم جمع (900 ) كوب من الأتربة في معظم شوارع المدينة منها الشيخ رضوان والنصر ، والرمال الشمالي ، معسكر الشاطئ ، والرمال الجنوبي ، والزيتون والصبرة ، والتفاح والدرج ، والشجاعية والشعف ، ومعظم جزر الشوارع .

ولفتت الصحة والبيئة إلى أن طواقمها العاملة قامت بتنظيف أسواق المدينة منها سوق الزاوية ، وفراس وسوق الشيخ رضوان ، والشجاعية وسوق معسكر الشاطئ ، بالإضافة لشارع عمر المختار ليلاً ، والشوارع الرئيسية بمدينة غزة .