قسم الإعلام  :

أكدت بلدية غزة أن طواقمها الفنية عملت على إخلاء العديد من سكان منطقة المنارة العالقين نتيجة تجمع مياه الأمطار أمام منازلهم ، موضحةً أن تدفق المياه جاء نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في منازل المواطنين المنخفضة عن منسوب الشوارع .

وأوضحت أنها استنفرت كل طاقاتها لمواجهة مياه الأمطار وتسيير موجات المياه التي غمرت بيوت ومنازل المواطنين ، ومن ثم العمل على تسليكها وشفطها بآليات وبمضخات خاصة ، أومن خلال  فتح منافذ للاستعانة بتخفيف المياه الغزيرة التي ملأت بيوت ومنازل المواطنين ، وذلك للحد من شدتها وتخفيض منسوبها وامكانية التقليل من أضرار المواطنين .

وأشارت إلى أن الطواقم العاملة توجهت بسياراتها إلى حي المنارة وعملت على إسعاف المواطنين الذين غمرت بيوتهم مياه الأمطار وعملت على نقلهم من منازلهم التي تأثرت من أثر الأمطار إلى المستشفيات .

وقال مدير دائرة الصرف الصحي م . عبد المنعم حميد إن سخرت كافة ألياتها بالإضافة إلى الاستعانة بآليات وزارة الأشغال العامة والمشروع القطري لمواجه ووقف تدفق المياه إلى حي المنارة .

وأضاف أن البلدية عملت على وضع سواتر ترابية وتوزيع أكياس رملية على سكان ومداخل منطقة النفق ، موضحاً  أن البلدية عملت بالتعاون مع الدفاع المدني على إغاثة المتضررين من طفح مياه الأمطار في منطقة المنارة .

وفيما يتعلق بالجهود التي بذلتها لمواجهة طفح بركة الشيخ رضوان أوضح حميد أن البلدية  عملت على توسيع البركة الاحتياطية التي حفرتها في بيارة الوحيدي لمواجهة الزيادة في كمية الأمطار المتدفقة .

وبين أن البلدية عملت على حفر بركة أخرى بسعة 36 ألف متر مكب من المياه في بيارة الحساينة لمواجهة تدفق المياه في منطقة محطة تصريف المياه في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة  .

 

.