قسم الإعلام :

أكدت بلدية غزة أنها تجري فحوصاً مخبرية بشكل دوري  لعينات من آبار المياه في المدينة للتأكد من مطابقتها للمواصفات وخلوها من التلوث .

وقالت الإدارة العامة للصحة والبيئة في تقريرها أنها أجرت فحوصاً خلال العام 2013   لـــ (  1385 ) عينة من مياه الآبار والشبكات للتأكد من سلامتها ، بالإضافة إلى فحص (150) عينة من محطات توزيع المياه المحلاة التي تباع للمواطنين في المدينة .

وأضافت أن الأعمال شملت توزيع ( 307500) لتر كلور على آبار مياه الشرب بغرض تطهيرها ، ومتابعة الكلورة لــ (72) بئر مياه في المدينة ، بالإضافة إلى إجراء فحص لجميع خطط المياه الجديدة الداخلة للخدمة .

وبينت أن الأعمال شملت أيضاً فحص اكثر من (40) عينة  من مياه البحر ، ورش (12260) لتر من  الزيت المحروق والسولار لمكافحة البعوض ، بالإضافة إلى الكشف عن (11510) لأماكن توالد البعوض والحشرات الضارة .

وفي السياق أكدت البلدية أن قسم مراقبة الأغذية أجرى ( 3850)  جولة تفتيشية وصحية على محلات إنتاج الأغذية و الأسوق في المدينة , تمكن خلالها من إتلاف أكثر من ( 14 ) طن من الأغذية الفاسدة ، بالإضافة إلى إجراء فحص طبي لعدد (72)  من العاملين في محلات إنتاج الأغذية