بحث رئيس بلدية غزة م. نزار هاشم حجازي، مع وفدٍ من المجلس التشريعي، ضم النائبين د. أحمد أبو حلبية ود. مروان أبو راس يمثلان مكتب نواب غزة ولجنة الداخلية و الحكم المحلي في المجلس التشريعي، قضايا تهم المواطنين وسبل تطوير خدمات البلدية في المدينة والجهود التي تبذلها لتقديم الخدمات الأساسية في كافة المجالات.

واطلع رئيس البلدية، وفد التشريعي على أوضاع البلدية والظروف الصعبة التي تمر بها، وآليات عملها في جوانب مختلفة، واستعداداتها لاستقبال موسم الشتاء وخطة الطوارئ المعدة من قبل لجنة طوارئ الشتاء في البلدية لتقليل مخاطر المنخفضات الجوية والأمطار الغزيرة.

واستعرض مشروع ترشيح مياه الأمطار في حديقة الصداقة بحي التفاح، ومشروع تطوير بركة عسقولة بحي الزيتون، ومدى الاستفادة من مياه الأمطار في تغذية الخزان الجوفي، لافتاً إلى أنه سيتم ترشيح كميات جيدة من الأمطار التي يتم تجميعها في غزة.

وناقش الطرفان مشكلة عدم وجود شبكة صرف صحي في منطقة الشيخ عجلين والحفر الامتصاصية في تلك المنطقة، وسبل إنهاء هذه الظاهرة التي تضر بالبيئة الفلسطينية. 

وأكد رئيس البلدية وجود مشروع لتمديد شبكات صرف صحي في تلك المنطقة ولكن بعد الانتهاء من مشروع إنشاء محطة رقم (11)، إضافة إلى حل مشكلة الحفر الامتصاصية وتصريف المياه العادمة، مبينًا أن مشروع المحطة جاهز من الناحية الإنشائية لكن تأخير الاحتلال إدخال بعض المعدات يعيق تشغيلها، وهو ما يؤخر تنفيذ مشروع التمديد.

ووعد م. حجازي بالبدء بمشروع تمديد خطوط الصرف الصحي فور الانتهاء من تشغيل محطة رقم 11.

كما بحث الطرفان مدى إمكانية صيانة الطرق المتهالكة في المدينة، ولاسيما قبل دخول موسم الشتاء وهطول الأمطار، وتطوير بعض طرقات التي تعاني من ضعف في البنية التحتية، كشارع الشعف والمنصورة ومنطقة المقوسي وغيرها.

م. حجازي في السياق أشار إلى جهود البلدية في معالجة صيانة الطرق المتهالكة ولاسيما في ظل النقص الحاد في المواد والمستلزمات اللازمة للصيانة، لافتا النظر إلى صعوبات كبيرة تواجه البلدية في البدء بمشروع لصيانة كافة شوارع مدينة غزة، بقيمة مليون ونصف المليون دولار، كان من المقرر البدء فيه خلال الفترة الماضية، إضافة إلى صعوبات أخرى تواجهة البلدية في تنفيذ العديد من المشاريع كان من المقرر تنفيذها منذ مدة طويلة مثل شارعي الشعف و المنصورة شرق المدينة.

وأتفق الطرفان على ضرورة عقد لقاءات دائمة مع كافة جهات الاختصاص لمناقشة قضايا المواطنين والعمل على حل الإشكاليات العالقة بشكل سريع بما يحقق مصلحة المواطنين.
 
 :قسم الإعلام