قسم الإعلام :

بدأت بلدية غزة بتطوير المنطقة المحصورة مابين شارعي أمين الحسيني وشكري القوتلي وشارعي النصر وسعيد العاص بحي النصر غرب المدينة .

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية إن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية للشارع بطول ( 660) متر وعرض ( 16 : 20)  متر وتمديد شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي وأخرى للإنارة وتبليط المنطقة بالإنترلوك.

وأضاف أن المنطقة تعاني من ضعف في البنية التحتية وقدم شبكات المياه والصرف الصحي ويحل مشروع تطوير المنطقة تلك المشاكل، بالإضافة إلى أنه يسهل حركة مرور السيارات والأفراد في المنطقة .

وأوضح أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات بقيمة إجمالية تبلغ نحو ( 366) ألف دولار وسيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل في مدة أقصاها ( 5) شهور .

وتنفذ البلدية حاليا ( 37) مشروعا في مناطق مختلفة في المدينة ضمن جهودها لتطوير وتحسين واقع الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، وتشمل المشاريع المنفذه،  تطوير شوارع، وإنشاء خزانات للمياه، وتطوير بركة عسقولة .

وشهدت المدينة تطورا ملحوظا في مجال تطوير ورصف الطرق خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تمكنت البلدية من تنفيذ ( 91) مشروعا تطويريا لشوارع رئيسة وفرعية في المدينة أبرزها: شارع النصر، وشارع البحر، وشارع بغداد، وشارع رقم (10)، وشارع الشهداء، وشارع شارل ديغول، وشارع القدس وشارع الأقصى .