قسم الإعلام :

نظم  مركز حديقة إسعاد الطفولة التابع لـ ‫بلدية غزة‬ حفلا ختاميا لمخيم صيفك أحلى والذي أقامه المركز ضمن جهوده الهادفة لتنمية واقع الطفولة في المدينة .

وحضر الحفل الختامي، مديرة المركز فريال حلس، وطاقم المركز، والأطفال المشاركين في المخيم وأمهاتهم، ولفيف من المهتمين . 

وقالت فريال حلس إن المشاركين تلقوا مهارات في الأعمال الفنية المبدعة في مجال عمل مجسمات من الزلف والحصى والفسيفساء والورود وإعادة استخدام العديد من خامات البيئة في الصناعات اليدوية الخفيفة، وفي الدبكة الشعبية والاستعراضات الفنية ( الأيروبيكس )، وكذلك مهارات في أنشطة متعددة تتلاءم مع رغباتهم واحتياجاتهم في مجالات عروض الأفلام، والرحلات المتنوعة، والحكواتي، والأعمال التطوعية في أعمال الزراعة والنظافة .

وأضافت أن أهم المخرجات للمخيم هي تعزيز القيم الإيجابية للمشاركين ، وبناء الثقة والتوازن النفسي والمعنوي بين الأطفال وأمهاتهم اللواتي شاركن في بعض فعاليات المخيم .

وأوضحت أن الضغوط النفسية التي يتعرض لها قطاع الطفولة والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها شعبنا في قطاع غزة، والعدوان المتكرر الذي شنه الاحتلال أدى إلى خلق واقع صعب للأطفال ويبذل المركز جهودا كبيرة من خلال أنشطته المختلفة لمساعدة الأطفال
وخلق بيئة صحية ونفسية تعزز مكانتهم في المجتمع .

وشكرت حلس مؤسسة الإغاثة الشعبية الفرنسية ومؤسسة ربيع الأفكار الفرنسية على دورهم في تمويل المخيم وتوفير الاحتياجات اللازمة له .

وتخلل الحفل فقرات فنية وإنشادية وعروض للدبكة الشعبية ومعرضا لأعمال الأطفال المشاركين  في المخيم .