قسم الإعلام:
بحث رؤساء بلديات قطاع غزة، تعزيز التنسيق والتعاون المشترك للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوسيع رقعة المشاريع الاستراتيجية الإنمائية والتطويرية، ولا سيما بين البلديات العاملة داخل المحافظة الواحدة.
جاء ذلك خلال آخر اجتماعٍ دوري لاتحاد بلديات قطاع غزة في العام الحالي 2020، والذي عقد في فندق المتحف غرب مدينة جباليا شمال قطاع غزة.
وأثنى رئيس الاتحاد د. يحيى السراج على جهود بلديات قطاع غزة في مواصلة تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها، بفعل الأزمات المالية وشح الوقود وضعف التحصيل والايرادات المالية، ناهيك عن الإمكانيات والموارد المحدودة.
وأكد السراج أن الهيئات المحلية تعد أحد القطاعات المهمة والحيوية في بناء وتطوير المجتمع في مختلف نواحي الحياة، وتقدم الكثير من الخدمات الأساسية للمواطنين.
من جهته؛ أعرب رئيس بلدية جباليا النزلة م. مازن النجار في كلمته عن سعادته باستضافة هذا الاجتماع، مؤكدًا على أهمية التعاون المشترك بين البلديات لمواجهة التحديات الصعبة، خاصة في ظل الأزمات المتلاحقة.
وناقش المجتمعون العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في قطاعات الصحة والبيئة والمياه والصرف الصحي والمشاريع التطويرية وغيرها.
واستعرض اللقاء المشاكل والتحديات والأزمات التي تواجه عمل البلديات وطواقمها وسبل تجاوزها، وأهمها: الأزمة المالية وشح الوقود وتهالك الآليات وأزمة التيار الكهربائي وتداعيات جائحة كورونا.
وفي نهاية اللقاء، كرم اتحاد بلديات قطاع غزة، وكيل وزارة الحكم المحلي المتقاعد م. ابراهيم رضوان، على جهوده ودوره في دعم قطاع الهيئات المحلية ومساندتها أثناء فترة عمله.
وحضر الاحتفال وكيل وزارة الحكم المحلي م. أحمد أبو راس، والوكيل المتقاعد، ورؤساء بلديات قطاع غزة، ووفد من وزارة الحكم المحلي.
وأثنى م. رضوان في كلمته على جهود بلديات قطاع غزة ووزارة الحكم المحلي في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، ودعم صمودهم في ظل الأوضاع الصعبة والحصار الخانق، شاكرًا الاتحاد على هذه اللفتة الجميلة.