قسم الإعلام :

كرمت بلدية غزة  بالتعاون مع شركة السكسك موظفيها والجهات المساندة لجهود البلدية في مواجهة المنخفض الجوي الأخير ، بحضور وزير الحكم المحلي محمد الفرا ، ورئيس بلدية غزة م.رفيق مكي ، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ، ولفيف من العاملين في البلدية ، وممثلي الجهات المساندة للبلدية خلال فترة المنخفض .

وقال الوزير الفرا إن بلدية غزة واجهت أضرار المنخفض الجوي بجدارة على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع والمتمثلة  في نقص الوقود ، والكهرباء ، وضعف الآليات بسبب الحصار المفروض منذ اكثر من 7 سنوات .

وأضاف أن وزارة الحكم المحلي عملت على تقديم كافة الاحتياجات اللازمة لبلدية غزة كما باقي البلديات لمساعدتها في عمليات شفط المياه ، وفتح الشوارع التي غمرتها المياه ، مشيداً بكافة الجهات الحكومية والأهلية التي ساندت البلدية خلال الأزمة .

وعبر عن اعتزازه بالجهود التي بذلها العاملين في البلدية على كافة المستويات من اجل تقديم خدمتها للسكان في المدينة أثناء الظروف الصعبة فترة المنخفض .

من جانبه قال م . مكي إن البلدية تحتفل اليوم بعد تمكنها من التغلب على اضرار المنخفض الجوي ، وتقديم كافة الخدمات البلدية للموطنين في المدينة ، مثمناً جهود العاملين والمؤسسات المساندة على جهودهم في مواجهة المنخفض .

وأشاد بدور الحكومة القطرية والمتمثل في اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع ، والحكومة التركية من خلال مؤسساتها العاملة في قطاع على تقديمهم المساعدات اللازمة للبلدية لمواجهة أضرار المنخفض الجوي .

كما أثنى مكي على المؤسسات الحكومية والأهلية التي ساعدت البلدية من خلال تقديم المساعدات الفنية للبلدية .

وأشاد بعائلتي الوحيدي والحساينة على جهودهم ومساندتهم  للبلدية في استعمال أراضيهم في لتفريغ المياه من البرك المجاورة .

بدور أكد رئيس لجنة الطوارئ في البلدية م . سعد الدين الأطبش أن البلدية عملت على ثلاثة محاور لمواجهة المنخفض تمثلت في العمل قبل المنخفض في نشر الإرشادات عبر وسائل الإعلام المختلفة ، وتفريغ البرك وتجهيزها لاستقبال الأمطار ، وتسليك أكثر من 3500 مصفاة خاصة بتصريف المياه في المدينة ، بالإضافة إلى تجهيز محطات الضخ في البرك الرئيسة الخاصة بتجميع المياه .

وأضاف أن المحور الثاني تمثل في العمل ضمن حالة الطوارئ التي أعلنتها البلدية أثناء المنخفض وتم خلالها العمل على مدار ساعات اليوم من اجل تقديم الخدمات للسكان ، وموجهة الأضرار الناجمة عن المنخفض ، بالإضافة إلى تكثيف عمليات فتح الشوارع المغلقة بفعل المياه ، وتجهيز البرك البديلة لاستيعاب كميات الأمطار الكبيرة التي هطلت على المدينة .

وأوضح أن البلدية عملت بعد انتهاء المنخفض على شفط المياه المتجمعة في منطقة المنارة ، ومنطقة الزيتون ، بالإضافة إلى عمليات ردم للمناطق المنخفضة في الشوارع بالرمال .

من جانبه أثنى رئيس لجنة حي المنارة النائب أحمد أبو حلبية على جهود البلدية في مساعدة أهالي الحي وتمكينهم من العودة لمنازلهم من خلال شفط المياه ، وفتح الشوارع التي غمرتها المياه .

بدوره قال رئيس قسم النظافة في البلدية عاهد الحتو خلال كلمة القاها نيابة عن العاملين إن الطواقم الفنية للبلدية بذلت جهود مضاعفة في عملها  ، وعملت في ظروف صعبة بهدف إيصال الخدمة للموطنين في المدينة .

وأشاد الحتو بكافة موظفي البلدية وإدارتها المختلفة على جهودهم التي بذلت في العمل أثناء المنخفض الجوي الأخير.

وفي نهاية الحفل توزيع شهادات التقدير ودرع البلدية على الموظفين والمؤسسات المساندة لجهود البلدية تكريماً لهم على الجهود التي بذلوها أثناء المنخفض .