قسم الإعلام :

بدأ مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة بتنظيم دورة التطريز الفلاحي للسيدات ضمن جهوده لتطوير واقع المرأة والطفل في المدينة .

وقالت مديرة المركز فريال حلس إن الدورة تهدف لتطوير المهارات للمشاركات وإكسابهن طرق جديدة  في فن التطريز الفلاحي الذي يرمز لتراث أصيل لشعبنا الفلسطيني .

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول طمس تراثنا وهويتنا حتى ينسينا أرضنا ونسعى من خلال تنظيم الدورات لإحياء التراث والحفاظ على الهوية التي تجسد حقنا في أرضنا . 

وأوضحت تنظيم الدورة يأتي ضمن مشروع الأيادي الذهبية الذي يعقده المركز لتطوير المهارات المهنية لـ ( 50) امرأة من  زوجات الشهداء والأسرى وذوي الدخل المحدود .

وبينت أن مشروع الأيادي الذهبية لتمكين المرأة اقتصاديا بدأ المركز بتنفيذه  منذ بداية شهر أب / أغسطس الماضي وسيستمر حتى نهاية شهر تموز / يوليو من العام القادم وسيتم خلاله تأهيل المشاركات وتنمية مواهبهن الإبداعية والفنية والإبتكارية في  مجالات مختلفة مثل التطريز الفلاحي وشبر الساتان وصناعة النسيج ومجالات حرفية أخرى .

ولفتت مديرة مركز إسعاد الطفولة إلى أن المركز لديه خطط ومشاريع في مجالات تنمية المرأة والطفل ويسعى لتنفيذها بالتوازي مع مشاريع ودورات ينفذها حاليا لتحقيق الهادف العام وهو تنمية واقع المرأة والطفل في المدينة .