قسم الإعلام : 

افتتح مركز إسعاد الطفولة التابع لـ بلدية غزة مخيم صيفك أحلى، ضمن جهوده الهادفة لتنمية واقع الطفولة والمهارات المختلفة لديهم .

وقالت مديرة المركز فريال حلس، إن فكرة إقامة المخيم تهدف لتنمية المهارات المختلفة لدى المشاركين والتفريغ النفسي لهم، ومساعداتهم معنويا على مواجهة الظروف التي يعاني منها شعبنا في ظل الحصار .

وأضافت أن الهدف الأساسي أيضاً للمخيم هو خلق توازن صحي ونفسي لدى المشاركين، وتنمية القدرات والمهارات لديهم، وتعريفهم بالمعالم التراثية والتاريخية في المدينة، وتعزيز روح العمل الجماعي، وكذلك توعيتهم بأهمية المحافظة على البيئة .

وأوضحت أن الضغوط النفسية التي يتعرض لها قطاع الطفولة والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها شعبنا في قطاع غزة، والعدوان المتكرر الذي شنه الاحتلال أدى إلى خلق واقع صعب للأطفال ويبذل المركز جهودا كبيرة من خلال أنشطته المختلفة لمساعدة الأطفال وخلق بيئة صحية ونفسية تعزز مكانتهم في المجتمع .

وبينت أن مدة المخيم ( 10) أيام ويشارك به ( 100) طفلة وطفلة من الفئة العمرية  الواقعة بين ( 8- 14 ) سنة، وتموله مؤسستي الإغاثة الشعبية الفرنسية وربيع الأفكار الفرنسية، وسيتلقى المشاركون مهارات في أنشطة متعددة تتلاءم مع رغباتهم واحتياجاتهم في مجالات عروض الأفلام، والرحلات المتنوعة، والحكواتي، والأعمال التطوعية في أعمال الزراعة والنظافة .

كما سيتم تعليمهم مهارات في الدبكة الشعبية والاستعراضات الفنية ( الأيروبيكس ) والأعمال الفنية المبدعة في مجال عمل مجسمات من الزلف والحصى والفسيفساء والورود وإعادة استخدام العديد من خامات البيئة في الصناعات اليدوية الخفيفة.

ولفتت مديرة مركز إسعاد الطفولة إلى أن أهم المخرجات المتوقعة من المخيم هو تعديل سلوكيات الأطفال السلبية وغرز قيم إيجابية لديهم، وبناء الثقة والتوازن النفسي والمعنوي بين الأطفال وأمهاتهم اللواتي سيشاركن في بعض فعاليات المخيم .