قسم الإعلام :

عقد مركز " إسعاد الطفولة " التابع لبلدية غزة دورة في مجال الدعم النفسي والتغلب على الضغوط النفسية لدى طالبات مدرسة حسن سلامة الإعدادية ضمن برنامج الإرشاد التربوي والدعم النفسي والمجتمعي الذي ينفذه المركز . 

وقالت مديرة المركز فريال حلس إن الدورة تهدف إلى تحقيق الدعم النفسي والمجتمعي لدى شريحة من طالبات المدرسة وتمكينهن من معالجة أي آثار سلبية قد تواجهن أثناء الحياة المدرسية  أو في داخل أسرهن .

وأضاف أن الدورة شارك بها ( 50) طالبة من المدرسة وشملت مواضيع مختلفة في مجال الدعم النفسي والاجتماعي بواقع ( 6) ساعات تدريبية .

وأوضحت أن الدورة تحتوي على مواضيع عدة في مجال الدعم النفسي والمجتمعي ومنها : مفهوم الضغوط النفسية، والاسترخاء على الموسيقى والتنفس، ومسببات الضغوط النفسية وآثارها النفسية والاجتماعية والاقتصادية على صحة الفرد، وآليات التخلص من الضغوط النفسية، بالإضافة إلى تدريب عملي على لعبة ( البارشوت ) والعاب تنشيطية للتفريغ النفسي وإكساب طاقة ايجابية. 

وبينت أن أهم مخرجات الدورة والمتوقع أن تستفيد منها الطالبات المشاركات هي: مساعدة الطالبات المشاركات في البرنامج على طرق التخلص من الضغوط النفسية من خلال تحديد أسبابها ووضع العلاج المناسب، وكذلك إكساب المشاركات مهارة  التنفس ( الشهيق والزفير ) باستخدام أسلوب التدبر في القرآن الكريم وأصوات مهدئة للنفس للتخلص من الضغوط النفسية.

ولفتت مديرة مركز إسعاد الطفولة إلى أن الدورة عقدت ضمن سلسة دورات  ستعقد لـ ( 20) مدرسة للذكور والإناث في المدينة خلال هذا العام ضمن الجهود التي يبذلها المركز لتحقيق الدعم النفسي والمجتمعي للطلبة المشاركين وتحسين واقع الطفولة في المدينة .