قسم الإعلام :

اختتم مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة أنشطة الفصل الدراسي الثاني والتي نظمها المركز بالتعاون مع عدد من المدارس ومؤسسات المجتمع المدني . 

جاء ذلك خلال احتفال نظمه المركز، بحضور مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، ومدير مركز إسعاد الطفولة فريال حلس، ورئيس قسم الأنشطة في مديرية التريبة والتعليم، غرب غزة ماهر الخولي، ومشرف الأنشطة الكشفية في المديرية جمال بدوي، وعددا من مدراء المدارس المشاركة في الأنشطة، وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني، ولفيف من طلبة المدارس . 

واشتملت أنشطة الفصل الثاني التي نظمها المركز على عدة فعاليات وبرامج منها: تنظيم ( 5) دورات في فن الكورشية، وتنفيذ أنشطة تربوية متنوعة لطلبة المدارس خلال الإجازة الفصلية، وبرامج دعم نفسي ومساندة للأطفال، وعروض كشفية وفنية، ودورات في مهارات مختلفة للأطفال، وبرامج أخرى متنوعة تتعلق بالطفولة .  

وقال م . عماد صيام إن بلدية غزة تولي أهمية كبرى لتنمية المجتمع لاسيما قطاع الطفولة في المدينة من خلال تنظيم أنشطة تربوية وبرامج للدعم النفسي ، ودورات فنية مختلفة للطفولة .

وأضاف أن الأطفال هم رجال المستقبل، ونسعى من خلال الأنشطة التي ننفذها إلى بناء جيل قادر على تحمل المسؤوليات ولديه القدرة للدفاع عن حقوقنا .

وبين أن البلدية لديها خطط لتنفيذ فعاليات أخرى للطفولة ضمن جهودها الداعمة للمجتمع الفلسطيني في مدينة غزة 
بدورها قالت فريال حلس إن أنشطة الفصل الدراسي الثاني التي نظمها المركز اشتملت على فعاليات متنوعة استهدفت فئات مختلفة من المجتمع .

وأضافت أن خطة المركز تستند على دعم الطفولة وتنمية المهارات المختلفة لهم بهدف خلق جيل واعي وقادر على بناء مجتمع متماسك . 

من جهته قال جمال بدوي إن مشاركة وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرية التربية في غرب غزة يأتي ضمن جهود الوزارة لدعم ومساندة المراكز الداعمة للطفولة . 
وشكر بلدية غزة على جهودها الرعية لأنشطة الطفولة في المدينة ودورها في تنظيم أنشطة ثقافية مختلفة . 

واشتمل الحفل على عروض فلكورية، ودبكات شعبية، وأناشيد وطنية وتربوية، وابريت فني يجسد واقع الطفولة ومعاناتها في فلسطين .