قسم الإعلام :

أكد قسم مراقبة الأغذية في بلدية غزة أن طواقمه المختصة العاملة في مجال مراقبة الأغذية تمكنت من إتلاف (14 ) طن  و(972) كجم من الأغذية الفاسدة خلال (360 ) جولة تفتيشية نظمها خلال شهر فبراير الماضي على الأسواق ، والمحلات التجارية ، والمخابز .

وقال القسم في تقريره الشهري إن الطواقم العاملة المختصة قامت بجولات تفتيشية على المخابز ، والمطاعم ، والأسواق ، والمحلات التجارية في مناطق الشجاعية ، وشارع فهمي بك ، والوحدة وسوق الزاوية ، وفراس ، ومنطقة الزيتون ، للـتأكد من التزامها من شروط السلامة الصحية .

وأضاف أن الأغذية الفاسدة التي تم إتلافها شملت لحوماَ مجمدة و أجباناً وألباناً ومعلبات وحلويات ومشروبات سائلة ، بالإضافة إلى تنظيم جولات تفتيشية على المخابز والمطاعم والأسواق والمحلات التجارية في مناطق الشجاعية وشارع فهمي بيك والوحدة وأسواق الشيخ رضوان والشاطئ وسوق الزاوية وفراس للتأكد من التزامها بالشروط الصحية العامة .

وأشار إلى أن جولات التفتيش شملت أيضاً فحص المواد الغذائية المتداولة في الكافيتريات الخاصة المتواجدة في محيط الجامعات والمطابخ والمطاعم والمخابز ومحلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة ، إضافةً لفحص أماكن تجهيز وإعداد المواد الغذائية في كافة مناطق المدينة .

وأضاف أنه تم تحرير خلال الجولات التفتيشية 21 إخطاراَ لعدد من التجار وأصحاب أماكن تخزين الأطعمة لعدم التزامهم بالشروط الصحية المتبعة ، كما تم إجراء 7 فحوصات طبية للعاملين في مجال تصنيع الأغذية .

 وبين أن حملات المراقبة مستمرة حفاظاَ على سلامة المواطنين في المدينة ، وتتم بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد ، و مباحث التموين ، ووزارة الصحة ، داعياً المواطنين إلى الـتأكد من الشروط الصحية للسلعة وتاريخ صلاحيتها قبل الشراء .

وفي ذات السياق أكد القسم أنه تم خلال نفس الفترة منح( 68 ) رخصة لمهن جديدة , وتجديد (439 )  رخصة في المدينة لمهن قائمة ، لافتاً إلى أنه تمكن من معالجة جميع الشكاوى الصحية التي وردت إليه .