قسم الإعلام :

أكدت دائرة الحدائق في بلدية غزة أن طواقمها العاملة تمكنت من زراعة (334) شجرة وشتلة جديدة في كافة أحياء وحدائق المدينة خلال شهر يناير الماضي  .

وقالت دائرة الحدائق في البلدية في تقريرها الشهري إن الأعمال شملت زراعة أشتال ، وتجوير وتقليم أشجار ، وأعمال تسميد وتنظيف للحدائق ، بالإضافة إلى صيانة ري ، وتخفيف التربة في حدائق مختلفة من المدينة .

كما شملت الأعمال أيضاً ، زراعة وتقليم أشتال وأشجار في حديقة الشجاعية ، والزرقاء ، والزهراء ، والتوفيق ، والصداقة ، وبركة الشيخ رضوان ، وحديقة القبة ، بالإضافة زراعة أشتال وتقليم أشجار في حديقة قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية ، وشارع المنصورة ، وشارع بغداد ، وشارع صلاح الدين ، وشارع المنطار ، ومنطقة آبار الصفا .

وأضافت أن توزيع الأشتال شمل مناطق ، (35) شتلة مقبرة الانجليز، (39) شتلة حديقة برشلونة ، و( 35) شتلة شارع رقم "8" ، و(4) شتلات حديقة الشجاعية ، و(4) شتلات في مباني البلدية  , و( 2) شتلة في المنتزه الرئيسي ، و(70) شتلة في حديقة الزهراء ، بالإضافة إلى (150) شتلة في قرية الحرف والفنون  ، مبينةً أن الأشتال تنوعت مابين (59 ) شجيرة ، و( 40 ) شجرة ، (222 ) من الحوليات ، و(11) اشنطونيا ، و(2) زينة داخلية .

 

ولفت إلى أن الأعمال شملت أيضاً تعبئة عدد (1800) كيس بالطينة ، وزراعة (2000) عقله لشجيرات مختلفة الأشكال ، وإصلاح التربة ، وتوزيع (25) حاوية نفايات صغيرة على حدائق مختلفة من المدينة ،  بالإضافة إلى أعمال تنظيف حدائق المدينة ، وشفط المياه من النوافير ، وصيانة شبكات الري في شارع الجلاء ، والرشيد ، وبيروت ، وأرض السرايا ، وحديقة السرايا ، وحديقة الصداقة ، وحديقة الجندي المجهول ..