قسم الإعلام :

أطلعت بلدية غزة ممثل سويسرا لدى فلسطين " بول جارنير" على المشاريع التي تنفذها في المدينة، ضمن سياسة تعزيز التعاون مع المؤسسات المحلية والدولية التي تتبعها البلدية للنهوض بالمدينة وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين .

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها البلدية للدبلوماسي السويسري والوفد المرافق له، وشملت عددا من المشاريع ، رافقه خلالها مدير وحدة التعاون الدولي في البلدية محمد الحلبي، ومدير مكتب صندوق وإقراض البلديات في غزة م. معتز محيسن، فيما ضم الوفد الزائر إلى جانب جانير، مدير وكالة التعاون السويسري، فيرونيك هولمان، ومدير البرامج زياد شريعة .  

وزار الوفد السويسري مشروع إنشاء وحدة التحكم المركزية الخاصة بتشغيل آبار المياه في المدينة عن بعد، أطلعهم خلالها مدير عام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات م . هويدي أبو هويدي على آلية العمل في المشروع والخطط المستقبلية لاستقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بالمياه ومعالجتها بشكل فوري. 

كما شملت الزيارة، مشروع إعادة إعمار حديقة القبة شرق الشجاعية والتي دمرها الاحتلال خلال العدوان، وكذلك تم إطلاع الوفد على مشروع إعادة اعمار الطرق المتضررة في حي الشجاعية، وآلية جمع وترحيل النفايات، ومشروع تشغيل الكارات في عملية جمع النفايات .

وتساهم وكالة التعاون السويسري عبر صندوق تطوير وإقراض البلديات في تمويل برنامج تطوير البلديات وإعادة اعمار الطرق والمنشآت التابعة للبلدية والتي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في صيف العام 2014 .

وشملت المشاريع التي ساهمت الوكالة في تمويلها: مشروع تنمية الاقتصاد المحلي وتأهيل مكاتب نظم المعلومات الجغرافية في البلدية والعاملين فيها، ومشروع دعم التحول نحو الحوكمة الإلكترونية في بلديات قطاع غزة .