قسم الإعلام :

اطلع رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي النائب في المجلس التشريعي د .مروان أبو راس على الأوضاع في أحواض الصرف الصحي في حي جنوب مدينة غزة بعد حادثة انهيار جزئي لجدار الحوض الغربي وتسرب المياه العادمة للأراضي المجاورة  لها. 

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر المجلس التشريعي بغزة حضره ممثلين عن أصحاب الأراضي التي تضررت نتيجة تدفق مياه الصرف الصحي إلى أراضيهم، فيما حضر إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام المياه والصرف الصحي  م . سعد الدين الاطبش. 

وناقش المجتمعون سبل حل مشكلة الصرف الصحي ومنع تكرار حداثة انهيار الجدران في المستقبل والأضرار التي تعرضت لها مزارع المواطنين في المنطقة، وجهود البلدية في إعادة بناء الجدار الذي تعرض للانهيار . 

وقبل عقد الاجتماع أطلعت البلدية النائب أبو راس خلال جولة ميدانية للمنطقة على الأوضاع في الأحواض رافقه خلالها، مدير عام التخطيط الهندسة والتخطيط  د. نهاد المغني، ومدير عام الصحة والبيئة م . عبد الرحيم أبو القمبز، ومدير عام المياه والصرف الصحي م .سعد الدين الأطبش، ونائب رئيس لجنة حي الزيتون مصطفى قزعاط .

وجرى خلال الجولة تفقد الأحواض والأضرار التي لحقت بالأراضي المجاورة للأحواض نتيجة تدفق المياه العادمة إليها بعد انهيار جزئي لجدار الحوض الغربي، وكذلك جهود البلدية في معالجة الأضرار في الحوض . 

كما استمع النائب أبو رأس والمدراء العامون من المواطنين المتضررين إلى أهم المشاكل التي يعانون منها والأضرار التي لحقت بأراضيهم .  

وكان رئيس البلدية قد أوعز فور حادثة انهيار الجدار بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على الأسباب التي أدت إلى انهيار الجدار .