إعلام البلدية:

أكدت بلدية غزة أن تدمير الاحتلال للبنية التحتية وشبكات تصريف مياه الأمطار في مدينة غزة يهدد بغرق مساحات واسعة في المدينة بمياه الأمطار في الموسم القريب القادم، مطالبةَ المنظمات الدولية بضرورة التدخل العاجل ومساعدة البلدية في إجراء أعمال إصلاح عاجلة للشبكات لتلافي حدوث غرق لبعض المناطق في حالة سقوط الأمطار والمنخفضات الجوية.
 
وأوضحت أن الاحتلال ألحق أضراراً كبيرة في مرافق بركة الشيخ رضوان والأسوار ومولدات البركة والمضخات وكذلك في خط تصريف مياه البركة وهو بحاجة عاجلة لإصلاح لتتمكن البلدية من تصريف المياه وتفريغها استعداداً لموسم الشتاء.
 
وأضافت أن استهداف الاحتلال أيضاً لمحطة الصرف الصحي (7ب) في حي الزيتون وكذلك محطات الصرف الصحي يؤدي لتسرب المياه العادمة لبركة الشيخ رضوان المخصصة لمياه الأمطار مما أدى لتلوث في مياه البركة ويشكل خطراً على الخزان الجوفي للمدينة.
 
وتسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ نحو 11 شهراً بتدمير نحو 800 كيلو متر طولي من الشوارع والطرق و165 ألف متر طولي من شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وتضرر 8 محطات للصرف الصحي.
 
كما وتطالب بلدية غزة المنظمات الدولية والمحلية بضرورة توفير مشاريع إسعافية عاجلة لإصلاح وتسليك شبكات تصريف مياه الأمطار وتوفير الوقود والمضخات والآليات اللازمة لمعالجة تجمع مياه الأمطار.