رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ومستشار اللجنة القطرية لاعادة إعمار قطاع غزة د. يوسف الغريز يتفقدان أعمال مشروع إعادة تأهيل وتطوير شارع عبد القادر الحسيني والشوارع المتفرعة منه في حي الرمال غرب المدينة.

واطلعا على سير العمل في المشروع والخطة المرورية البديلة لتسهيل تنقلات المواطنين والمركبات، كما استمعا الى شرح مفصل من طواقم البلدية والشركة المنفذة، عن مراحل التنفيذ وتقسيم العمل في مناطق متعددة.

ويهدف المشروع الممول من اللجنة القطرية لاعادة الاعمار بتكلفة إجمالية تقدر بـ مليون و600 ألف دولار إلى حل مشكلة تجمع مياه الأمطار وصيانة المناطق المتضررة من العدوان الإسـرائيلي الأخير في مايو/ آيار الماضي.

ويشمل إنشاء ممر خرساني على طول الشارع لتصريف مياه الأمطار، وخط آخر لمياه الصرف الصحي، وتطوير المنطقة المحصورة بين تقاطع شارعي سعيد العاص (مسجد الكنز) وعبد القادر الحسيني، إضافة إلى إعادة إصلاح المنطقة المتضررة من العدوان الإسرائيلي في شارع الوحدة. 

يشار إلى أن أعمال المشروع المنفذة من خلال شركة القاعود للتجارة العامة والمقاولات تسير على قدم وساق في شارع عبد القادر الحسيني وعلى مدار الساعة لإنجازها قبل شهر رمضان الفضيل بهدف إتاحة المجال أمام أصحاب المحال التجارية في الشارع للاستفادة من الموسم التجاري في الشهر المبارك وقبيل عيد الفطر السعيد.