شكلت بلدية غزة لجنة لتسمية الشوارع غير المسماة في المدينة، تضم شخصيات من داخل وخارج البلدية، لوضع التصورات المناسبة والخروج بتوصيات ومقترحات لعملية التسمية.

وعقدت اللجنة اجتماعها الأول، بحضور رئيس البلدية د. يحيى السراج في غرفة المجلس البلدي بمقر البلدية الرئيس بميدان فلسطين.

وتضم اللجنة في عضويتها؛ عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة م. هاشم سكيك، وعضوية كلٌ من؛ وزير العدل السابق فريح أبو مدين، ومدير جمعية الشبان المسيحية سابقاً عيسى سابا، والمفكر غازي الصوراني، ومستشار رئيس البلدية د. نهاد المغني، ورئيس قسم التاريخ والآثار بالجامعة الإسلامية د. غسان وشاح، ومدير التخطيط العمراني المكلف م. مهند الصفدي، ومدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية منسق اللجنة م. أيمن أبو شعبان.

وناقش المجتمعون سبل تسمية الشوارع الغير المسماة في المدينة، ووضع نهج تشاوري مع المواطنين في تسمية الشوارع، واستخدام أسلوب الاستفتاء في عملية تسمية الشوارع بهدف تحقيق رضا المواطنين عن الأسماء.

واتفقوا على عقد اجتماع اسبوعي بهدف إنجاز مهام المهام الموكلة إليها وتسمية الشوارع الغير المسماة ورفع تقريرها وتوصياتها للمجلس البلدي بهدف اعتماد التوصيات وإقرار التسميات للشوارع.

وكان رئيس البلدية د. يحيى السراج قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة تسمية الشوارع من الأسماء المذكورة وأناط بها عدة مهام وهي: وفرز الشوارع التي بحاجة إلى تسمية، واقتراح سياسة مناسبة لتسمية الشوارع، واقتراح أسماء للشوارع، وعمل ملف توثيقي يشمل نبذة عن الاسم المقترح وسبب التسمية.