قسم الإعلام:
وقع رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ونائب رئيس مجلس إدارة مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية د. خالد عبد الهادي مذكرة تفاهم وتعاون في مجال التأهيل الطبي وتقديم خدمات الأطراف الصناعية وأجهزة التقويم للمرضى.
وحضر توقيع المذكرة إلى جانب رئيس البلدية في قاعة المجلس البلدي بالمقر الرئيس وسط مدينة غزة، عضوي المجلس د. جميل طرزي وبدر صبرة، ومدير مركز الأطراف الصناعية التابع للبلدية محمد دويمة، وممثل وزارة الصحة د. سامي عويمة، ووفد من مستشفى حمد.
وذكر السراج أن مركز الأطراف الصناعية التابع للبلدية يقدم خدماته النوعية لذوي الإعاقة في قطاع غزة منذ عام 1974م، ويسعى جاهدًا بالشراكة مع مختلف الأطراف لتطوير خدماته والارتقاء بمستوى الكادر الفني والطبي وتقديم خدمات التأهيل اللازمة للمرضى.
وأكد رئيس البلدية أن المركز يعمل على تنفيذ وتطبيق توجهات وسياسات المجلس البلدي في تعزيز التعاون المشترك مع مستشفى حمد للأطراف الصناعية والشركاء الآخرين، مشددًا على أهمية الخدمات المقدمة للمرضى والأشخاص ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع، وتقديم خدمات الدعم النفسي والتأهيل الجسدي اللازم لهم.
من جهته؛ أشاد د. عبد الهادي بدور مركز الأطراف الصناعية في تقديم خدمات التأهيل والأطراف الصناعية لذوي الإعاقة على مدار سنوات طويلة، مؤكدًا سعي مستشفى حمد للارتقاء بمستوى هذه الخدمات والكوادر الطبية والفنية بالتعاون مع المركز وبإشراف من وزارة الصحة.
وشدد على ضرورة وجود توأمة حقيقية وشاملة بين الطرفين لخدمة المرضى وتوفير الخدمات الطبية، مبدياً استعداد المشفى لإشراك كوادر مركز الأطراف الصناعية في الدورات التخصصية والتدريبية التي تعقدها لموظفيها ومختصيها في المجالات المختلفة.
بدوره؛ أكد د. جميل طرزي مسؤول ملف مركز الأطراف الصناعية في مجلس بلدية غزة على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين وتبادل الخبرات والكوادر والمعلومات والبيانات لزيادة القدرة الإنتاجية وحجم المستفيدين وتجنب الازدواجية في العمل.
من ناحيته؛ بارك ممثل وزارة الصحة الفلسطينية توقيع مذكرة التفاهم وأشاد بالتعاون المشترك بين الطرفين والتنسيق العالي لتنظيم العمل والذي يصب في مصلحة المجتمع، مشيدًا بدور البلدية في خدمة ذوي البتر من خلال مركز الأطراف الصناعية.