إعلام البلدية:
تواصل بلدية غزة أعمال مشروع تطوير الشارع المؤدي لمحطة الصرف الصحي 7B في حي الزيتون جنوب المدينة، ضمن جهودها القائمة على تنفيذ مشاريع تطويرية وخدماتية للمدينة وتطوير البنية التحتية والشوارع الحيوية.
وذكر رئيس قسم الإشراف على المشاريع م. محمد أبو مرق، أن المشروع الممول من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، بتكلفة تبلغ نحو 288,000 يورو، يخدم حوالي 50 ألف نسمة من سكان المناطق الجنوبية والشرقية في مدينة غزة، خاصة حي الزيتون.
وأوضح أبو مرق أن هذه المنطقة المنخفضة كانت تعاني من مشاكل متعددة أبرزها؛ طفح مياه الصرف الصحي، وتجمع مياه الأمطار في فصل الشتاء، وصعوبة في الحركة بسبب البنية التحتية المتهالكة، إضافة إلى شح المياه بسبب قِدم الشبكات.
وأضاف أن الأعمال الجارية حالياً تتمثل في: تمديد خطوط مياه وصرف صحي جديدة في المنطقة، صب وصيانة الأرضية من الخرسانة المسلحة بمساحة 800 متر مربع، وتعبيد الطريق ببلاط الإنترلوك سمك 8 سم بمساحة 5000 متر مربع، وبناء حجر جبهة 2400 متر طولي، وإنشاء مصب لمياه الأمطار من الخرسانة المسلحة في بركة 7B.
وأشار رئيس قسم الإشراف على المشاريع إلى أن هذا المشروع سيعالج المشاكل سابقة الذكر، وسيسهل الحركة المرورية في الشارع وحركة تنقل الأفراد ما بين شارع عون الشوا جنوباً وحتى محطة الصرف الصحي شمالاً، كما وسيعمل على تصريف مياه الأمطار في فصل الشتاء.
يذكر أن بلدية غزة تنفذ رزمة من المشاريع التطويرية في أحياء مدينة غزة، للارتقاء بواقع البنية التحتية والخدمات المقدمة للسكان، فيما تواصل استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء بتجهيز برك تجميع مياه الأمطار وتنظيف مصارف المياه.