إعلام البلدية:
أجرت بلدية غزة أعمال صيانة متفرقة في شوارع ومناطق مختلفة من المدينة خلال الأسبوع الماضي استخدمت خلالها نحو 1350 متراً مربعا من بلاط الإنترلوك ضمن جهود إصلاح الطرق وصيانة الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير، بشكل مؤقت لحين توفر مشاريع لإعادة إصلاحها بشكل كامل.
 
وذكرت البلدية أن الأعمال شملت؛ تنفيذ أعمال صيانة في شارع الدهشان بحي الزيتون باستخدام 500 متراً من بلاط الإنترلوك، موضحةً أن الشارع يعتبر من الشوارع الحيوية نظراً لربطه بين أحياء الزيتون والصبرة وتواجد عدة مدارس في المنطقة.
 
كما أجرت أعمال صيانة في شارع فلسطين من تقاطع شارع خالد الحسن وحتى تقاطع شارع كمال ناصر، وتم استخدام نحو 130 متراً مربعاً من البلاط في صيانة هذا الجزء من الشارع، وكذلك صيانة الأرصفة المتضررة من العدوان في شارع الثورة باستخدام 230 متراً مربعاً من البلاط، وصيانة الرصيف المقابل لمجمع أبو خضرة الحكومي المتضرر من العدوان أيضاً باستخدام 260 متراً مربعاً من البلاط.
 
وذكرت البلدية أنه تم إجراء أعمال صيانة متفرقة في شوارع المدينة وتم استخدام نحو 200 متراً مربعاً في أعمال الصيانة بهدف تسهيل الحركة المرورية وتحسين حالة الطرق، والاستجابة لشكاوى المواطنين.
 
وكان العدوان الإسرائيلي الأخير قد ألحق أضراراً كبيرة في البنية التحتية لاسيما في الطرق والمرافق الخدماتية وأجرت البلدية أعمال صيانة عاجلة ومؤقتة لبعض الأضرار لتسهيل الحركة ولإعادة توصيل الخدمات للمواطنين.
 
ودعت البلدية كافة المنظمات المحلية والدولية لضرورة التدخل العاجل والإسراع في عملية إعادة الإعمار لمنع تفاقم الأوضاع قبل تساقط مياه الأمطار واحتمالية حدوث غرق للمناطق المتضررة بسبب تدمير البنية التحتية.