قسم الإعلام:

افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، استراحة الشاطئ الموائمة للأشخاص ذوي الإعاقة  على شاطئ البحر، بعد إعادة ترميمها بتمويل من مؤسسة إسراء هولندا.

وشارك في حفل الافتتاح الى جانب رئيس البلدية، أعضاء المجلس البلدي د. جميل طرزي وفداء المدهون، ومدير مؤسسة إسراء هولندا إبراهيم قديح ورئيس شبكة الأجسام الممثلة للأشخاص ذوي الإعاقة ظريف الغرة، وممثلين عن مؤسسات محلية ودولية ومنظمات تُعنى بذوي الإعاقة ومبادرات الدعم الذاتي ولفيف من الأشخاص ذوي الإعاقة وعائلاتهم.

وعد د. يحيى السراج الاستراحة من المشاريع الرائدة على مستوى فلسطين لدعم ذوي الإعاقة، مؤكداً على حق هذه الشريحة في الوصول إلى شاطئ البحر كباقي المواطنين ومشاركة الآخرين في الاصطياف والتمتع بالبحر.

وأضاف أن إعادة افتتاح هذا المشروع يؤكد على رؤية وسياسة المجلس البلدي في ضرورة موائمة مرافق ومباني المدينة لذوي الإعاقة.

وأوضح أن البلدية ستحرص على تكرار هذه التجربة وافتتاح مشاريع أخرى لموائمة شاطئ البحر والمرافق العامة للأشخاص ذوي الإعاقة.

من ناحيته؛ شكر الرئيس الفخري لنادي السلام الرياضي د. أمين أبو راشد في كلمة عبر الاتصال الهاتفي، بلدية غزة على هذه الخطوة الداعمة لذوي الإعاقة التي ساهمت في انجاح فكرة المشروع لتصبح واقعًا، وتمكنهم من الوصول إلى شاطئ البحر بعد سنوات من الحرمان، وتساعدهم في نيل حقوقهم الأساسية.

من ناحيته أشاد إبراهيم قديح بدور بلدية غزة في تنفيذ هذه المشروع وتعاونها لإصلاح المكان وإعادة ترميمه بعد تعرضه لأضرار خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، مؤكدا أن قضايا ذوي الهمم ستبقى على سلم اولويات الجمعية ومشاريعها في العام المقبل 2022.

من جانبه، قالت الناشطة الاجتماعية أريج عايش التي تقلدت منصب رئيس بلدية غزة ليوم واحد بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة، أن البلدية منحتها فرصة لتحقيق حلمها بأن تصبح رئيسا للبلدية واتخاذ قرارات مهمة لذوي الإعاقة، تأكيداً على أهمية دمجهم في المجتمع كداعمين للقرار.

وتخلل الحفل فقرات من التراث الفلسطيني وإلقاء الشعر، وقصص النجاح والتحدي، فضلاً عن تكريم المشاركين في بطولة التنس لذوي الإعاقة.

وفي ختام الحفل، كرمت إدارة الاستراحة رئيس بلدية غزة على دعمه ومساندته الدائمة للأشخاص ذوي الاعاقة، حيث أهدى بدوره درع التكريم للفتاة أريج عايش تقديراً وتذكارًا لتوقيعها على اتفاقية إدارة الاستراحة.