قسم الإعلام :

بدأت بلدية غزة بتطوير المنطقة المحصورة مابين شارعي خليل الوزير وشكري القوتلي وشارعي النصر وسعيد بن العاص بحي النصر غرب المدينة .

وقالت البلدية إن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية للشارع بطول ( 1000) متر وعرض ( 12 : 16)  متر وتمديد شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي وأخرى للإنارة وتبليط المنطقة بالإنترلوك.

وأضافت أن المنطقة تعاني من ضعف في البنية التحتية وقدم شبكات المياه والصرف الصحي ويحل مشروع تطوير المنطقة تلك المشاكل، بالإضافة إلى أنه يسهل حركة مرور السيارات والأفراد في المنطقة .

وأوضحت أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات بقيمة إجمالية تبلغ نحو ( 366) ألف دولار وسيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل في مدة أقصاها ( 5) شهور .

وبدأت البلدية بتنفيذ حزمة مشاريع تطويرية منذ  منتصف شهر يوليو / تموز  الماضي  في مناطق مختلفة من المدينة، شملت تطوير شوارع، وإنشاء خزان للمياه، وتطوير بركة عسقولة وتحويلها لحوض ترشيح لمياه الأمطار وحديقة .

وتنفذ البلدية حاليا ( 37) مشروعا مختلفا في مناطق مختلفة في المدينة ضمن جهودها لتطوير وتحسين واقع الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين .

وتمكنت البلدية خلال السنوات القليلة الماضية من إنجاز عشرات المشاريع الخدماتية في مجالات تطوير الطرق، وحفر أبار المياه ، وتمديد شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي، وتحسين مستوى النظافة في المدينة، ومشاريع خدماتية أخرى .

وحلت المشاريع التي نفذتها البلدية في مجال تطوير الشوارع  مشاكل عديدة كانت تعاني منها المدينة من أبرزها مشاكل الازدحام المروري من خلال تطوير شوارع جديدة وموازية لشوارع رئيسة منها: شارع البحر، وشارع النصر، وشارع الشهداء، وشارع رقم (10) جنوب المدينة وشوارع أخرى عديدة ساهمت عمليات تطويرها في تخفيف الضغط عن شوارع أخرى وتقليل نسبة الازدحام المروري .

وتبذل البلدية جهودا كبيرة لتنفيذ مشاريع تطويرية أخر من خلال التواصل مع المؤسسات الداعمة والمانحة ضمن جهودها الهادفة لتطوير شوارع المدينة وتنفيذ مشاريع خدماتية أخرى في قطاعات حيوية مثل المياه والصرف الصحي .