إعلام البلدية

اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 50 ألف شجرة وجرف ألاف الدونمات المزروعة خلال العدوان المتواصل منذ السابع من شهر تشرين أول/ أكتوبر من العام الماضي، ضمن جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والمدنيين في قطاع غزة.

وتعمد الاحتلال بتجريف جزر الشوارع المزروعة بالأشجار وكذلك الحدائق العامة ومزارع المواطنين في مناطق مختلف من المدينة، لاسيما تجريف جزر الشوارع في شوارع عمر المختار، والجلاء، والوحدة، وشارع الرشيد (البحر)، وشارع صلاح الدين، وحديقة الكتيبة، والمنتزه الرئيس في شارع عمر المختار، وحديقة الجندي المجهول.

وأكدت البلدية أن جريمة الاحتلال بحق الأشجار طالت أشجار معمرة ومثمرة وكذلك مزارع زيتون ومشاتل زراعية، وحدائق منزلية، واشجار على أرصفة الشوارع أمام بيوت المواطنين، وكذلك أشجار زينة، ومزارع مختلفة.

ودعت بلدية غزة منظمة البيئة العالمية وكافة المنظمات التي تعنى بالبيئة إلى إدانة جريمة الاحتلال بحق البيئة الفلسطينية والتدخل العاجل والمساعدة في انقاذ الأوضاع البيئة في المدينة، مؤكدةً أن عدد الأشجار والمزارع التي جرفها الاحتلال على مستوى قطاع غزة قد يتضاعف عن 50 ألف شجرة.