أكدت أن استمرار الأزمة قد يزيد من الكارثة ويهدد بانتشار الأوبئة والأمراض 

#بلدية_غزة تحذر من استمرار أزمة نفاد الوقود وانعكاسه الخطير على توفير الخدمات الإنسانية

تحذر بلدية غزة من استمرار أزمة نفاد الوقود وانعكاسه الكبير والخطير على توفير الخدمات الإنسانية الأساسية للمواطنين في المدينة في ظل تكدس كميات كبيرة وهائلة من النفايات في الشوارع وأمام المستشفيات ومراكز الإيواء، وطفح الصرف الصحي في الشوارع ولشاطئ البحر، ونقص خدمة المياه بشكل حاد وكبير في المدينة.

وأكدت البلدية أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي وحالة التدمير الكبيرة للمرافق والبنية التحتية واستهداف مراكز البلدية وتدمير المرافق الحيوية ومنع وصول الوقود تسبب في توقف الخدمات الأساسية لاسيما خدمة جمع النفايات وتصريف المياه العادمة وتشغيل الآبار لتوفير المياه.

وطالبت البلدية المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية بضرورة التدخل العاجل وتوفير الوقود حتى تتمكن البلدية من إعادة العمل في توفير الخدمات الأساسية الإنسانية التي يحتاجها الإنسان ويكفلها القانون الدولي الإنساني، مؤكدة أن استمرار الأزمة يزيد من الكارثة الصحية والبيئية ويؤدي لانتشار الأمراض والأوبئة بشكل كبيرة قد تهدد حياة المواطنين.

وكان الاحتلال الإسرائيلي منع وصول الوقود منذ بدء العدوان وعمد على تدمير كبير في المدينة وحول غزة إلى مدينة منكوبة يصعب على الإنسان الحصول على كميات كافية وبالحد الأدنى من المياه والطعام وباقي الخدمات الإنسانية بسهولة.