إعلام البلدية

أكدت بلدية غزة أن الاحتلال استهدف الأشجار وعمد على تدمير البيئة في المدينة والقطاع من خلال اقتلاع عشرات آلاف الأشجار في الحدائق وجزر الشوارع والمزارع الخاصة في أراضي المواطنين.

وبينت البلدية أن الاحتلال تعمد في عدوانه المتواصل منذ السابع من أكتوبر قتل المدنيين واقتلاع الأشجار وتجريف المزارع وآبار المياه وتدمير وتجريف الجزر في الشوارع الرئيسة.

وأوضحت أن أهم الحدائق التي قام الاحتلال بتجريفها هي؛ متنزه البلدية الرئيس في شارع عمر المختار، وحديقة الأزهر، وحديقة الشجاعية، وحديقة البحر، وجزر الشوارع في شارع الرشيد وعمر المختار، والوحدة، والجلاء، والنصر، وعشرات الميادين منها دوار حيدر عبد الشافي، ودوار مسجد فلسطين، ودوار أنصار.

وأضافت أن الاحتلال تعمد قتل والإضرار بالبيئة في المدينة والقطاع من خلال تجريف المزارع الخاصة بالمواطنين وتدمير المرافق الزراعية والمشاتل ومصادر المياه، واقتلاع الأشجار الكبيرة والمعمرة في المدينة.

وطالبت البلدية منظمة البيئة العالمية وكافة المنظمات التي تعنى بالبيئة بإدانة جرائم الاحتلال بحق البيئة الفلسطينية والإسراع بالمساعدة في إعادة اعمار المرافق الزراعية والبيئة في المدينة.

وكان الاحتلال قد تعمد خلال عدوانه الحالي بقتل عشرات آلاف المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنازل والمرافق المدنية وقطع المياه والكهرباء واقتلاع عشرات آلاف الأشجار، وتجريف الشوارع وتدمير المستشفيات والمدارس والجامعات.